الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تراكم الطحالب البحرية يؤثر على عمليات الصيد…

باريس - اليوم

أكدت دراسة أجرتها غرفة التجارة الفرنسية المتعلقة بالقرى الواقعة على شواطىء منطقة / الجواد ولوب/ الفرنسية وفى كل جزر الكاريبي حتى شواطئ المكسيك، تراكم الطحالب البحرية الداكنة والتى غزت الشواطئ من سبتمبر 2014 حتى ديسمبر 2015 والتى يصل عددها إلى 60 ألف طن من المواد الجافة تهدد مراكب الصيد وسياحة الغوص والغطس وبواخر الترفيه والمطاعم بالإضافة الى تهديد التنوع البيولوجى.

وقامت الشركات المسئولة عن تنظيف الشواطئ برصد مساحة قدرها 180 هكتارا من الطحالب البحرية الداكنة على طول شواطئ جزر /الانتيلاز/ الفرنسية مما يهدد بكارثة طبيعية تحتاج إلى حوالى 11 مليار يورو لتمويل مشاريع جمع هذه الطحالب الضارة.

وأوضحت الدراسة أن هذه الظاهرة تأتى بسبب التلوث على الأرض نتيجة ارتفاع حرارة المحيطات فى شمال شرق البرازيل وغرب أفريقيا والأمازون والكونغو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تراكم الطحالب البحرية يؤثر على عمليات الصيد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا