الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

روبرتاج بلغاري يؤكد أن سياية الملك محمد السادس التوحيدية مكنت من ضمان الاستقرار السياسي الضروري للتنمية الاقتصادية

"شوف تيفي"

 

كتبت صحيفة (ستاندار) الاقتصادية والمالية في بلغاريا أن "السياسة التوحيدية التي ينهجها الملك محمد السادس، مكنت من ضمان الاستقرار السياسي والذي بدونه ليس ممكنا تحقيق أي نمو اقتصادي".

وفي روبرتاج للصحيفة أنجزه الصحافي "ليوبومير ميخائيلوف" خلال زيارته لمدن طنجة وتطوان وشفشاون والحسيمية وحمل عنوان " يشيد أكبر ميناء في المتوسط" ذكرت الصحيفة أن "التقدم الاقتصادي وفي المجال السياحي بشمال والسياسات المبتكرة للدولة لتطوير هذه الاقاليم تعتبر نموذجا يحتذى بالنسبة لبلدان أخرى ومن بينها بلغاريا".
وفي هذا الروبرتاج المزين بعدد من ، أبرز ميخايلوف جودة التجهيزات المينائية والطرقية في أقاليم شمال ، مضيفا أن زيارته لميناء طنجة المتوسط مكنته من الوقوف على هذه المنشأة المينائية الضخمة ومردوديتها الاقتصادية، كما أبرز المقال جدوى العديد من المشاريع التنموية المحلية في إقليمي شفشاون وتطوان، بالإضافة الى التنمية الحضرية الاستثنائية في منطقة الحسيمة على الخصوص بفضل العمل الذي تقوم به وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال.

واعتبر كاتب المقال، أنه بالنظر لجودة التجهيزات الأساسية وبالخصوص الطرقية التي يتوفر عليها، فإن يضاهي البلدان الأوربية، مشيرا إلى مسار العلاقات المغربية الاوربية، الذين تربطهما اتفاقية شراكة منذ العام 2000 تطور إلى وضع متقدم للمغرب لدى الاتحاد الاوربي في العام 2008 وهو ما يبرز طموح الطرفين لتطوير شراكتهما.

واستعرض المقال في صفحتين الطفرة الاقتصادية التي تعرفها أقاليم شمال المملكة مع مشاريع ميناء طنجة المتوسط ومصنع رونو وخط القطار فائق السرعة الجاري بناؤه والطريق المتوسطي والمشاريع السياحية بالحسيمة وغيرها، كما خصص حيزا هاما لتقاسم انطباعاته مع القراء حول طنجة الاسطورة وتطوان الحمامة المتوسطية.

وتناول الصحافي أحاديثه مع عدد من ساكنة تطوان، الذين أعربوا عن تقديرهم الكبير لشخصية الملك محمد السادس، قبل أن يختتم روبرتاجه بالتأكيد على أن "السياسة التوحيدية التي ينهجها ملك مكنت من ضمان الاستقرار السياسي والذي بدونه ليس ممكنا تحقيق أي نمو اقتصادي".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روبرتاج بلغاري يؤكد أن سياية الملك محمد السادس التوحيدية مكنت من ضمان الاستقرار السياسي الضروري للتنمية الاقتصادية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا