الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

حملة طبية لصالح تلاميذ السيدة الحرة الإعدادية…

سلا-مروة العوماني

استفاد حوالي 1207 تلاميذ يتابعون دراستهم بمؤسسة السيدة الحرة الإعدادية بعمالة سلا، أمس من حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها مندوبية وزارة الصحة بالعمالة.

وشملت هذه الحملة التي تدخل في إطار الحملة الوطنية للصحة المدرسية لموسم 2015/2016، تقديم حوالي 2692 خدمة صحية، منها فحوصات طبية، والكشف عن ضعف البصر والسمع، وخدمات طب الأسنان، والتوعية صحية وتوزيع أدوية بالصيدلة المقامة من طرف مندوبية وزارة الصحة بسلا.

وأوضحت مندوبة وزارة الصحة بعمالة سلا مسك اشماعو، في تصريح لوكالة العربي للأنباء، على هامش توزيع نظارات طبية على ضعاف البصر بالمؤسسة التعليمية السيدة الحرة، بحضور عامل عمالة سلا مصطفى الخيدر والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية عبد الرحمان بليزيد وأطر مندوبية الصحة بالمدينة، أن 57 من التلاميذ استفادوا من نظارات طبية تصحيحية، إضافة إلى تلميذين سيستفيدان من جهاز تصحيح السمع.

وأضافت أن هذه الحملة، التي نظمتها المندوبية بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط سلا القنيطرة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، ومندوبية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة سلا، والجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء (فرع سلا)، والجمعية الدولية "كلوبال كير"، والعصبة المغربية لمحاربة داء السل، ستليها حملات طبية متعددة الاختصاصات ستشمل عدد من المؤسسات التعليمية بالعمالة.

يذكر أن مندوبية الصحة بعمالة سلا سبق أن نظمت عدة حملات طبية تهم صحة الأم والطفل والأمراض التعفنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حملة طبية لصالح تلاميذ السيدة الحرة الإعدادية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا