الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

يطمح إلى خفض استهلاك الطاقة في…

الرباط - عمار شيخي

أعلنت المملكة المغربية، أنها تطمح إلى خفض استهلاك الطاقة داخل المساجد بنسبة 40 في المائة، وذلك تفعيلا لبرنامج "النجاعة الطاقية بالمساجد"، الذي يندرج ضمن اتفاقية موقعة بين كل من وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وشركة الاستثمارات الطاقية، ويتم 100 من مساجد المملكة كمرحلة أولى، قبل تقييم نتائجه وتعميمه على باقي المساجد.

وتواصلت  الأربعاء في الرباط، أشغال ورشة عمل للتحسيس بالطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية لفائدة الأئمة والمرشدين والمرشدات، ويستفيد من هذه الورشة التحسيسية، الأئمة المرشدون والمرشدات، لتعريفهم بمزايا الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، وتمكينهم من المعلومات العلمية،ليساهموا بدورهم في حملة التوعية بهذا الشأن. وتنظم الورشة التحسيسية، بتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية، التي تساهم في إنجاز مشاريع تخص استعمالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بالمغرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يطمح إلى خفض استهلاك الطاقة في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا