الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس

بيروت - اليوم

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أكد أن زيادة البناء الاستيطاني الإسرائيلي لا تساعد في تهدئة التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابعت سير المعارك المستمرة بين قوات قوات النظام السوري من جهة وقوات المعارضة من جهة أخرى في العديد من المدن السورية وأريافها في حين أكد مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين إن المنظمة الدولية نفذت أول عملية إسقاط لمساعدات من الجو على مدينة دير الزور وشملت 21 طنا من المواد الإغاثية لمدنيين يحاصرهم هناك تنظيم "داعش" الإرهابي.

وواكبت اللقاء الذي جمع الملك الأردني عبد الله الثاني بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض أمس حيث جرى بحث مختلف التطورات الإقليمية وخصوصا الملف السوري والتسوية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ونقلت تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصول الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية إلى ضواحي العاصمة صنعاء.

كما لقتت إلى تأكيد الجيش الوطني الليبي إنه بدأ المرحلة الثالثة من عملية تحرير مدينة بنغازي من المتطرفين.

وأشارت إلى بدء فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية برعاية الرئيس الحالي للقمة العربية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمشاركة 17 رئيسًا للمجالس والبرلمانات العربية وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربي.

وتطرقت صحف لبنان إلى سلسلة الإتصالات التي أجراها الرئيس الأمريكي باراك اوباما وشملت الرئيس الفرنسي هولاند ورئيس الوزراء البريطاني كاميرون والمستشارة الالمانية ميركل بشأن وقف إطلاق النار المعلن في سوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا