الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس

الخرطوم - اليوم

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء، على لقاء وزير الخارجية السوداني إبراهيم أحمد غندور في اسطنبول أمس، بنظرائه وزراء خارجية كندا وتركيا، بجانب وزيرة الدولة بالسويد، وذلك على هامش مشاركته بمنتدى الشراكة لأجل الصومال، حيث أطلعهم الوزير على مجمل الأوضاع السياسة بالسودان ومسار مجريات الحوار.

وأبرزت صحف اليوم إعلان وزارة الخارجية السودانية، أن اجتماعات لجنة المشاورات السياسية العليا بشأن مناقشة استراتيجية خروج البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد" من دارفور ستنعقد أواخر مارس القادم بنيويورك.

ونقلت عن قوة المهام المشتركة المسؤولة عن عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أن مقاتلاتها نفذت 14 ضربة جوية ضد مواقع التنظيم الإرهابي قرب الحسكة والهول وعين عيسى ودير الزور ومنبج في سوريا، مسفرة عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومبانٍ وقذائف هاون ومدافع رشاشة ثقيلة ومدفعية مضادة للطائرات وعربات يستخدمها المسلحون.

ونشرت الصحف تأكيد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وصول القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات
الشرعية، إلى ضواحي العاصمة صنعاء.

وعرجت على دعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون إلى ضرورة تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية مع الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية لدعم القضية الفلسطينية وفضح جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وتابعت الصحف تعهد القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول الركن خليفة حفتر، بـ"نصر نهائي" على الجماعات المسلحة في ليبيا، وذلك بعد نجاح القوات الحكومية في إلحاق هزيمة قاسية بـ "داعش" في مدينة بنغازي، التي شهدت شوارعها احتفالات شعبية.

ولفتت صحف السودان الانتباه إلى تحذير المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان، أمس الأول في برازيليا، من أن مكافحة فيروس زيكا ستكون معركة "طويلة ومعقدة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا