الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس

إسلام آباد - اليوم

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تأكيد باكستان بأن برنامجها النووي يضمن الأمن والاستقرار في جنوب آسيا.
واهتمت بتوجيهات رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف لقواته ببدء المرحلة النهائية للعملية العسكرية التي يخوضها الجيش في مناطق وزيرستان المحاذية لأفغانستان ليتم القضاء على ما تبقى من معاقل المسلحين هناك.

وأشارت إلى ترحيب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً لعقد محادثات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان لإنجاح المصالحة الأفغانية.

وأخبرت عن استئناف خدمة حافلات "الصداقة" بين باكستان والهند بعد أربعة أيام من تعليقها بسبب الاحتجاجات الدامية التي شهدها إقليم "هاريانا" الهندي المتاخم للحدود مع باكستان على مدى الأيام الماضية.

وفي الشأن الأمني تطرقت الصحف إلى مقتل سبعة أشخاص جراء انفجار وقع داخل منزل في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، بينما أصيب خمسة جنود باكستانيين بإصابات متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي في منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وتابعت تطورات الجدل الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية حول تزويد باكستان بأسلحة حديثة لاستخدامها في محاربة الإرهاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا