الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

إفتتاحيات صحف الإمارات الخميس

اهتمت صحف الإمارات الصدارة صباح اليوم في إفتتاحيتها بـ .. انعقاد منتدى المرأة العالمي في دبي الذي يعكس المكانة التي تحتلها المرأة الإماراتية محليا ودوليا.. إضافة إلى ذكرى تحرير الكويت.

وتحت عنوان " المرأة فخر الإمارات " أكدت صحيفة " البيان " أن المرأة الإماراتية هي أسعد نساء العالم وذلك في إطار الحديث عن السعادة التي أصبح لها وزارة في الإمارات هي الأولى من نوعها عالميا.

وقالت يكفيها فخرا أن تحظى بفخر القيادة الحكيمة التي لم تبخل على دعمها وتمكينها وإتاحة أكبر الفرص لها وهو ما عبر عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " حين قال " نحن فخورون بعطاء المرأة الإماراتية في المجالات كافة ".

وأشارت إلى أنه يندر أن تحظى امرأة في دول العالم بما تحظى به المرأة في دولة الإمارات وهذا ما ورد على لسان واحدة من أشهر نساء العالم وهي كريستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي ضيفة منتدى المرأة العالمي في دبي والتي قالت إن الإمارات من الدول القليلة في العالم التي تشجع المرأة وتقوم بتمكينها وقالت إن إنجازات المرأة الإماراتية تعطيها الأولوية لوضع معايير للحكومات الأخرى لتحذو حذو الإمارات.

ورأت " البيان " أن انعقاد منتدى المرأة العالمي في دبي هو في حد ذاته إنجاز وتقدير دولي للمرأة الإماراتية وهو في نفس الوقت فرصة استثنائية للتحاور وتبادل الخبرات حول التوازن بين الجنسين وها هي الإمارات تنطلق نحو المستقبل بنهضة حضارية تتكامل فيها أدوار المرأة والرجل ضمن تلاحم مجتمعي قل نظيره في العالم.

وحول موضوع آخر وتحت عنوان " في ذكرى تحرير الكويت " قالت صحيفة " الخليج " إنه قبل / 25 / عاما وفي مثل هذه الأيام انطلقت حملة " عاصفة الصحراء " لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي بمشاركة / 33 / دولة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إلى أن قرار الرئيس العراقي السابق صدام حسين باحتلال دولة عربية جارة مثل بداية للانقسام العربي وطعنة للعمل العربي المشترك وخروجا على ميثاق جامعة الدول العربية وانتهاكا لسيادة دولة عربية..

وأضافت أن هذا العدوان بداية لانهيار منظومة الأمن العربي ما فتح الأبواب بعد ذلك لكل التدخلات الأجنبية في المنطقة العربية التي ما زالت تتوالى فصولا ونشهد تداعياتها الآن في الإرهاب الذي يضرب العديد من الدول العربية بهدف تدميرها وإضعاف مناعتها الوطنية والقومية وتركها ساحة للفوضى والتآكل والتذرر.

وقالت إننا نستذكر تلك الفترة الكالحة السواد من تاريخ أمتنا العربية لأننا نحتاج فعلا إلى وعي بما حصل وإلى العمل الجدي للحؤول دون تكراره حماية لأوطاننا وشعوبنا ولمستقبل أمتنا والسعي إلى تجاوز المرحلة العصيبة الراهنة بمزيد من العقلانية والوعي من خلال الالتزام بوحدة الصف والموقف والقرار من أجل قطع الطريق على محاولات شق الصف العربي واللعب على الخلافات العربية التي يستغلها كثيرون لتحقيق أهداف تتعارض مع مصالح الأمة وتخدم بالدرجة الأولى الأهداف الصهيونية في تسيد إسرائيل للمنطقة وتقسيمها وإضعاف المفهوم القومي الجامع بما يسهل تقسيم الدول العربية على أسس دينية ومذهبية وإثنية وهو هدف عمل عليه المحافظون الجدد من خلال ما أسموه الفوضى الخلاقة التي ما زالت تفعل فعلها وبقوة.

وأكدت أن عملية تحرير الكويت شكلت نموذجا للتعاون الدولي وبمشاركة جيوش تسع دول عربية في تكريس مفهوم العمل المشترك تنفيذا لقرار الشرعية الدولية في رفض العدوان والاحتلال وفقا لنصوص ميثاق الأمم المتحدة وتطبيقا لها.

وأعربت عن أسفها من أن من قام بهذا الفعل الآثم هي دولة عربية شعرت قيادتها المسكونة بداء العظمة أنها تستطيع ابتلاع دولة عربية جارة بما تمتلك من فائض قوة رغما عن إرادة شعبها وتلبية لطموحات وأحلام راودت من قبل حاكم العراق الأسبق عبد الكريم قاسم العام 1961 بعد إعلان استقلال الكويت مباشرة إلا أنه فشل عندما تصدت عبد الناصر يومها له وأحبطت طموحاته.

وخلصت " الخليج " في ختام إفتتاحيتها إلى أنه عندما نتحدث عن ذكرى تحرير الكويت لعلنا نقرأ تفاصيل ما حدث يومها ومن بعدها ونتعلم الدرس جيدا.. ولا نكرر أخطاء الماضي لئلا نقع في أفخاخ منصوبة لنا كما وقع صدام ضحية فخ أمريكي حين اعتقد يومها بعد اجتماعه إلى السفيرة الأمريكي

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إفتتاحيات صحف الإمارات الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا