الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

صادم ومؤلم.. زوج يعنف زوجته بفاس.. وها شنو طلب منها قدام ولادها

  "شوف تيفي"

 أطلقت المنظمة الحقوقية الأمريكية "هيومن رايتس ووتش"، حملة للضغط على حكومة عبد الإله بنكيران لإصدار قانون جديد يحمي النساء من العنف اليومي، عبر هاشتاك #الحقاوي_عطيني_حقي، ونشرت العديد من القصص الواقعية المؤلمة لعدد من النساء المغربيات تعرضن للتعنيف.

 ومن بين المعنفات أشارت المنظمة الأمريكية إلى "فاطمة" وهي سيدة في عقدها الثالث، تقطن بمدينة فاس والتي قالت إنها تزوجت وهي في عمر 17 السنة لكن زوجها بدأ يعتدي عليها بعد 6 سنوات من ارتباطهما، حيث كان يرميها بالهاتف والكتب والكؤوس، ويبصق في أكلها.

وأضافت المنظمة أن فاطمة وبالرغم من إنجابها لطفلين منه، إلا أن ذلك لم يمنع الزوج من مواصلة تعنيفها، فكان يلكمها بقوة إلى أن حطم إحدى أسنانها، وأحرقها في ذراعها بقضيب شواء، كما أحرقها في ساقها بسيجارة، وكان يغتصبها بشكل متكرر، بل كان يجبرها على العلاقة الجنسية معه، بالطريقة التي يرغب فيها، وذلك من خلال إجبارها على ممارسة الجنس الشرجي.

 وحاولت فاطمة اللجوء إلى الشرطة لحمايتها مرتين، وفي المرة الأولى تحديدا سنة 2006 حينما أحرقها زوجها بقضيب شواء، لكنه لما استدعوه أنكر وقال إنه أنقذها من البغاء وأنها أحرقت نفسها، لكنّها وأمام هذا الوضع لم تستطع أن تحضر شهودا لإثبات العكس، كما طلب منها الشرطي، ولأن الأمر حدث داخل بيتهما، فردوا عليها "إن كان لديك شهود، سنساعدك، وإلا فإننا لا نستطيع فعل أي شيء".

ولم تتوقف فصول معاناة فاطمة عند هذا الحد، ففي سنة 2007 ألقى عليها زوجها كأسا مملوءة بالأسيد، لكنها أفلتت منها فأصابت الكأس معطفها ومحفظة ابنها فقط، مضيفة "حبسني بعد ذلك 15 يوما في المنزل، ولذلك لم أتصل بالشرطة، واصلت العيش معه لأنني كنت أخاف منه".

 وتمادى الزوج في التلذذ بتعنيف فاطمة بشتى الأساليب، وصلت في أحد الأيام لأن يطلب منها، وهو في حالة سكر طافح، أن تخلع ملابسها أمام ابنهما ذي التسع سنوات، فلما رفضت حاول طعنها بسكين، لكنها استطاعت الهرب ودفع أحد الجيران أجرة التاكسي لنقلها إلى مركز الشرطة.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صادم ومؤلم.. زوج يعنف زوجته بفاس.. وها شنو طلب منها قدام ولادها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى