الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

الشبيبة الاستقلالية تعلن عن تضامنها المطلق مع البقالي

 "شوف تيفي"

 عبرت منظمة الشبيبة الاستقلالية، عن تضامنها المطلق مع عبد الله البقالي، مدير جريدة العلم، والنائب البرلماني عن الحزب، بعد استدعائه للمثول أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، على خلفية شكاية رفعتها وزير الداخلية ضده، مشددة على أن انتخابات المجلس المستشارين شابها فساد مالي.

 وحسب بلاغ للشبيبة توصلت "شوف تيفي" بنسخة منه، فإن المنظمة عبرت عن تضامنه المطلق مع عبد البقالي، الكاتب العام الأسبق للشبيبة الاستقلالية، وإدانتها لما أسمته محاولة يائسة للنيل من حرية التعبير والرأي، مؤكدة أن هذه المتابعة تشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي وقع وصادق عليها ذات الصلة بحرية الرأي، خاصة المادة 19 من الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، كما تضرب الوثيقة الدستورية برمتها.

 وجدد المكتب التنفيذي للمنظمة في البلاغ ذاته، تأكيده على ما سبق له أن عبر عنه، بشأن الفساد المالي الذي شاب انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، والذي أقر به قادة سياسيون، وعرّته تقارير الجمعيات الحقوقية الوطنية والذي يستوجب فتح تحقيق قضائي نزيه ومستقل وغير انتقائي مع المشتبهين بالقيام به.

 وأضاف المكتب أن محاكمة البقالي تكشف مجددا عن ضيق صدر صناع القرار تجاه الأصوات الحرة والأقلام الممانعة للتسلط والفساد والاستبداد، مضيفا أن هذه المتابعة تندرج ضمن حملة ضد جريدة العلم وضد الأخ البقالي بسبب مواقفه السياسية من قوى التحكم ودفاعه الدائم عن الديمقراطية وعن حرية الإعلام.

 وخلص البلاغ إلى أن المكتب التنفيذي دعا مناضلي الشبيبة إلى التعبئة الشاملة من أجل دعم ومؤازرة البقالي يوم الثلاثاء فاتح مارس بالمحكمة الابتدائية بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشبيبة الاستقلالية تعلن عن تضامنها المطلق مع البقالي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا