الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

كيف يكون غذاء الطّفل صحيّاً خارج المنزل؟

- اليوم

قد يكون من الصّعب عليكِ أن تُقنعي طفلكِ الصغير بطلب طبقٍ من السلطة بدلاً من التشيز برغر، لكن يمكنكِ أن توجّهيه نحو  خياراتٍ صحية. إليكِ في ما يلي بعض النصائح المهمّة لتأخذيها بعين الاعتبار كلّما اصطحبتِ طفلكِ 

إلى مطعمٍ أو أي مكانٍ عام يقدّم وجبات خفيفة جاهزة: - تحاشي المشروبات الغازية واستبدليها بالماء أو الحليب أو اللبن. 

- تجنّبي ناغتس الدجاج الذي يُعتبر شكلاً من أشكال الدجاج غير المغذّي وغير الصحي. - استبدلي البطاطس المقلية بالسلطة أو الخضار المشويّة أو الخضار المطهوّة على البخار أو أي خيار آخر مليء بالألوان والعناصر الغذائية. - أطلبي اللحم/الدجاج/الحبش/السمك المشوي أو المطبوخ بدلاً من المقلي.

 - استبدلي المايونيز أو الزيت بالخردل. - أطلبي تقديم الصلصات إلى جانب الطبق حتى تتمكني من توزيعه على كيفك، نظراً إلى ما تحتوي عليه هذه الأخيرة من دهون وصوديوم وسعرات حرارية. 

- أطلبي استبدال الزبدة أو المارغارين الغني بالدهون بخيارات أخرى صحية أكثر كزيت الزيتون وزيت الكانولا. - اختاري سلطة الفاكهة الطازجة تحليةً لطفلكِ بدلاً من الحلويات الغنية بالدهون والسكر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيف يكون غذاء الطّفل صحيّاً خارج المنزل؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا