الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ما هي النصائح الضرورية لتعلم لغة أجنبية؟

- اليوم

قدم موقع "هافنجتون بوست" بنسخته الفرنسية 10 نصائح لكل من يسعى لتعلم لغة أجنبية ثانية، موضحًا أن الكلمات والأفعال غير المنتظمة والقواعد واللهجة ما هي إلا صعوبات يمكن أن نتخطاها. وأشار الموقع إلى أن تعلم لغة أخرى شيء مهم لأي إنسان، كما أنه يفتح له العديد من الأبواب الوظيفية، مشيرًا إلى أن هناك بعض النصائح لابد أن نأخذ بها قبل الشروع في تعلم لغة أخرى: - كلما تعلمنا مبكرًا كان أفضل: حيث إن الأطفال يمكنهم التعلم بسهولة أكثر من الكبار، فلماذا لا نبدأ في تعليم أطفالنا منذ صغرهم لغة ثانية؟ كما أن التعليم يسمح للعقل بأن يتطور بسرعة، وعقل الأطفال قادر بسهولة على التطور.

- ليس هناك أفضل من الانغماس الكلي في بلد أجنبي: لماذا لا نقضي على الأقل ستة شهور في البلد الأجنبي؟ فليس هناك أفضل من أن نتعلم اللغة الأجنبية من أهلها الأصليين لأن هذا يسمح للشخص بتعلم رنين اللغة والتعبيرات اليومية بدلًا من استخدام الكتب.

- مشاهدة الأفلام والمسلسلات الأجنبية: فمشاهدة الأفلام الأجنبية مكتوب أسفلها ما يتحدثه الممثلون سيساعد في تعلم اللهجة الأصلية والتعبيرات أيضًا.

- تعلم عن طريق الجمل وليس الكلمات: فالتعلم بالكلمات لا يساعد على أن تتعلم لغة، حيث يصبح من الصعب استخدام هذه الكلمات في مسارها الصحيح. - كرر، كرر، كرر: كرس 15 دقيقة يوميًا لتكرار ما تعلمته من اللغة الأجنبية، فالتعلم شيء جيد، وتكرار ما تعلمته أهم ما في الأمر.

- لا تركز كثيرًا على القواعد: بالتأكيد القواعد والأفعال غير المنتظمة مهمة لكن الأفضل أن تتعلم كيفية إتقان اللغة أولًا. - تحدث ومارس: وتعتبر المرحلة الثانية لتعلم اللغة هو أن تجرب أن تتحدث باللغة بعد تلك الخطوات فلو عندك أصدقاء أجانب على مواقع الإنترنت فهذا شيء جيد، وإلا فحاول أن تشترك في المنتديات التي تهتم بتعلم اللغة أو يكون لك مدرس تكلمه وجهًا لوجه أو عن طريق الهاتف. - ارتكب الأخطاء: ففي بداية تعلم اللغة فإن تجنب الوقع في الخطأ أمر مستحيل، الأهم أن تحاول أن تصحح أخطاءك أولًا بأول. - حدد لنفسك أهداف: ضع لنفسك مبادئ والتزم بها مع مخطط ثابت يتم تحديد الوقت فيه، بحيث يصل مستواك إلى درجة معينة في مدة محددة وحاول تحقيق ذلك. - نوع طرق تعليمك: اقرأ وشاهد الأفلام وتحدث مع الأصدقاء، إذهب لأندية يمكنك أن تقابل فيها أجانب، والأهم من ذلك أن تكون سعيد وأن تتعلم اللغة الأجنبية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ما هي النصائح الضرورية لتعلم لغة أجنبية؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا