الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اتخاذ إجراءات وقائية في تطوان لمواجهة الطوارئ…

الدار البيضاء- جميلة عمر

أكد المكتب المسيَّر للجماعة الحضرية لتطوان اتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة الطوارئ المحتملة إثر سوء الأحوال الجوية والتساقطات المطرية التي من المحتمل أن تشهدها المدينة، الجمعة، وذلك خوفًا من تكرار الفيضانات التي شهدتها المدينة نهاية الأسبوع الماضي.
وقرَّر المكتب المسيَّر، بحسب بيان للجماعة، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أي فيضان نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة المحتملة، حسب نشرة سابقة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إلى جانب تسخير كل المصالح البلدية والآليات، من جرافات وشاحنات وحواجز في النقط السوداء التي قد تعرف حدوث فيضانات.
وقررت الجماعة تشكيل خلية أزمة للتدخل في الوقت المناسب، بالإضافة إلى تبني حملة تواصلية مع السكان بتنسيق وتعاون مع فعاليات المجتمع المدني لإخبار السكان بأي طارئ قد يحدث بسبب الاضطرابات الجوية، وتعبئة إمكانات الجماعة المادية واللوجيستية لمواجهة أي طارئ، داعيًّا السكان إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر تحسبًا لأمطار وعواصف رعدية محتملة.
وأضاف وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، أن الإحصائيات المتعلقة بالدور المتضررة جراء الفيضانات الأخيرة التي عرفتها المناطق الجنوبية للمملكة، سجلت تضرُّر 23600 منزل بدرجات متفاوتة، منها  3572 بيتًا انهار بصفة كاملة، وأكثر من 18 ألف بيت تهدم جزئيًّا، فيما تتواجد 1400 وحدة سكنية في وضعية مهددة بالانهيار، وأن الدور الآيلة للسقوط  يبلغ عددها في المملكة نحو 43 ألف منزل، و10 آلاف منها في مدينة الدار البيضاء فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتخاذ إجراءات وقائية في تطوان لمواجهة الطوارئ… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى