الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

إذاعة صوت العرب تحيي ذكرى رحيل ثروت…

- اليوم

تستضيف حلقة السبت من برنامج "بالعربي " على موجات صوت العرب الكاتب الكبير منير عامر بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة المصرية الأسبق د.ثروت عكاشة، ويستعرض اللقاء الدور الذي خدم به د.عكاشة الحركة الثقافية المصرية والعربية متمثلا في إنقاذ آثار النوبة، وإنشاء أكاديمية الفنون ودار الكتب والوثائق القومية.

ويستضيف البرنامج عددا من كبار المثقفين والمريدين الذين تعاملوا مع د.عكاشة وتأثروا بمشروعه الثقافي العملاق أمثال: الكاتبة الكبيرة نعم الباز، الروائي مكاوي سعيد، الشاعر شوقي حجاب، الكاتب محمد الشافعي، وشقيقه د.أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي المعروف.. والذين سيقومون بتسليط الضوء حول مسيرة د. ثروت كقائد لسلاح الفرسان وأحد الضباط الأحرار، وكملحق عسكري لمصر في باريس، ثم كسفير لمصر في روما. كما يتحدث ضيف الاستوديو والمتداخلين حول إنجازات عكاشة الابداعية كموسوعة" العين تسمع والأذن ترى " وموسوعة "عصر النهضة "، وكمترجم لكتاب "فن الهوى" و" النبي".

"بالعربي" يذاع على موجات صوت العرب السبت 27 فبراير في التاسعة إلا ربع مساء وحتى العاشرة والنصف ويقدمه الإذاعى محمد عبد العزيز.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إذاعة صوت العرب تحيي ذكرى رحيل ثروت… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا