الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

هام وبالصور.. بوابة إلكترونية وتطبيقات توضح للمواطنين البيانات المكانية للمرافق العمومية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

"شوف تيفي"

ترأس رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ومحمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم الجمعة، بمقر الوزارة حفل الانطلاقة الرسمية لبوابة البيانات للمرافق العموميةmaps.service-public.ma.

 وألقى مبديع بهذه المناسبة بحضور العديد من الوزراء ورؤساء الجهات وممثلي الهيئات والجمعيات والإعلام كلمة ذكر من خلالها بأهمية هذا المشروع المؤسساتي والاستراتيجي الذي يهم المتعامل مع الإدارة داخل وخارج أرض الوطن من خلال الارتقاء بأداة الإدراة وبتطوير الخدمات الأساسية وتيسيير الولوج إليها بأقل تكلفة، وبالسرعة المطلوبة.

وأضاف الوزير بأن هذا المشروع يندرج في إطار المنظور الجديد للتحديث والتغيير الذي تم العمل على تكرسيه لبلوغ وتحقيق أهداف البرنامج الحكومي في شقه الخاص بتحديث الإدارة.

وقال مبديع أن وزارة الوظيفة العمومية قامت بتطوير مشروع موحد ومتكامل يتمثل في إحداث بوابة الكترونية لتحديث البيانات المكانية والوصفية للمرافق العمومية، يهدف إلى تمكين عامة المواطنين من الحصول على المواقع الجغرافية والولوج إلى معلومات الاتصال الخاصة بأكثر من 14 ألف مرفق عمومي موزعين على مجموع التراب الوطني، ما سيسهل عليهم الاتصال بهذه المرافق وتحديد أماكنها، سيما أثناء قيامهم بإجراءاتهم الإدارية.

وبالإضافة إلى هذه البوابة، سيتمكن المواطن من الحصول على البيانات من خلال تطبيق محمول تحت إسم "إداراتي ماب" في بيئتي والأندرويد حتى يتمكن أصحاب الهواتف المحمولة من الاستفادة واستغلال مجموعة من الخدمات والوظائف التي تقدمها البوابة الإلكترونية.

بوابة إلكترونية وتطبيقات توضح للمواطنين البيانات المكانية للمرافق العمومية

بوابة إلكترونية وتطبيقات توضح للمواطنين البيانات المكانية للمرافق العمومية

بوابة إلكترونية وتطبيقات توضح للمواطنين البيانات المكانية للمرافق العمومية

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هام وبالصور.. بوابة إلكترونية وتطبيقات توضح للمواطنين البيانات المكانية للمرافق العمومية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى