الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

عاجل.. رسميا.. بعد تصريحات موغريني.. يرد على الاتحاد الأوروبي

"شوف تيفي"

أكد الناطق الرسمي بشأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، قبل قليل، ردا على تصريحات موغريني بعد إعلان الحكومة توقيفها لكافة الاتصالات مع مؤسسات الاتحاد، مضيفا أن الشراكة الحقيقية تقتضي الإصغاء والتشارك والاحترام المتبادل.

وأضاف الناطق الرسمي أن الاتحاد الأوروبي والمغرب، طورا على مدى سنوات طوال شراكة مستدامة كُلِّلت باتفاقية شراكة تغطي العديد من المجالات من تعاوننا الثنائي.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي رد بشكل سريع على قرار محكمة الاتحاد الأوروبي الصادر في 10 دجنبر 2015 والمتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي مع وذلك من خلال اتخاذ قرار بالإجماع يقضي باستئناف قرار المحكمة المذكور، مضيفا أنه تم تقديم طلب الاستئناف، مشيرا إلى أن لديه قناعة بأن الشراكة الحقيقية تقتضي الإصغاء والتشارك والتضامن والاحترام المتبادل بين الشركاء.

وأضاف المتحدث نفسه، في هذا الصدد، أن العديد من الاتصالات جرت على جميع المستويات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بشأن هذا الموضوع منذ شهر دجنبر، وتم إخبار بشكل كامل طيلة هذا المسلسل في إطار الإكراهات القانونية المُطَبَّقة.

وتابع أن الاتحاد سيبقى في علاقة مع السلطات المغربية في الأيام المقبلة، مضيفا أن مستعد لإعطاء توضيحات وتطمينات إضافية للرد على انشغالاته من أجل إعادة الاتصال والتعاون على نحو كامل في أقرب وقت ممكن، كما سيقوم، في أسرع وقت ممكن، بتقييم آثار الوضعية الراهنة على التعاون الموجودة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عاجل.. رسميا.. بعد تصريحات موغريني.. المغرب يرد على الاتحاد الأوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا