الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

عدد قياسي من خراف البحر في فلوريدا

ميامي ـ أ.ف.ب

بلغت خراف البحر في فلوريدا عددا قياسيا بلغ 6250 حيوانا خلال الاسابيع الاخيرة، على ما اعلنت وكالة حماية الطبيعة في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، بعد اسابيع على اقتراح الوكالة الاميركية لحماية الطبيعة سحبها من قائمة الاصناف التي تواجه "خطر" الاندثار.

وتم التوصل الى هذا العدد التاريخي للثدييات البحرية خلال الاسابيع الاخيرة من جانب مجموعة علماء يمثلون حوالى عشر منظمات بقيادة وكالة حماية الطبيعة في فلوريدا.

وفي سنة 2015، كانت فلوريدا تضم 6063 حيوانا من فصيلة خراف البحر. وعند البدء بالمراقبة الجوية لأعداد هذه الحيوانات سنة 1991، تم احصاء 1267 حيوانا منها في فلوريدا.

واقترحت الوكالة الاميركية لحماية الطبيعة في كانون الثاني/يناير للمرة الاولى منذ نصف قرن سحب خراف البحر من قائمة الاجناس التي تواجه "خطر" الاندثار لأن اعدادها ارتفعت بشكل كبير في فلوريدا حيث زادت بواقع خمسة اضعاف خلال ثلاثة عقود.

كما دعت الوكالة الى تخفيض تصنيف هذه الحيوانات لادراجها ضمن قائمة الاجناس "المهددة". وأمام العامة حتى السابع من نيسان/ابريل لابداء رأيهم في هذا الاقتراح.

وكانت اعداد هذه الحيوانات وهي من الثدييات العاشبة، قد شهدت تراجعا كبيرا خصوصا بسبب الصيد الجائر وحالات الاصطدام مع السفن.

كذلك فإن تعداد هذه الحيوانات قد لا يكون دقيقا لكنه يعطي حدا ادنى لما هو عليه وضعها.

وثمة ما يقرب من 13 الف خروف بحر في العالم تعيش خصوصا في منطقة الكاريبي وعلى سواحل كولومبيا وفنزويلا والبرازيل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عدد قياسي من خراف البحر في فلوريدا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى