الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أهم الأخبار البارزة في الصحف اللبنانية الصادرة…

بيروت – اليوم

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، نتائج جلسة مجلس الوزراء التي بحثت في ملف ترحيل النفايات إلى الخارج في ظل تصاعد الحديث عن عراقيل كثيرة تحول دون المضي في هذا الخيار، في حين أخذت الحركة السياسية النشطة لرئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري بعدا مهما في اتجاه الدفع نحو أحداث اختراق في الأزمة الرئاسية.

ونقلت صحف الجمعة حصيلة المعارك المستمرة بين القوات التابعة لنظام الأسد والمعارضة السورية المسلحة في محاور عدة بالبلاد وما خلفته من خسائر في الممتلكات والأرواح في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام في جبهة تل غرين بريف مدينة درعا, كما استهدفت المعارضة ثكنات لقوات النظام في إزرع بريف درعا براجمات الصواريخ موقعة في صفوف قوات النظام العديد من الإصابات بين قتيل وجريح.
وعرجت على سيطرة القوات الموالية للشرعية في اليمن على مديرية مطلة على مدينة تعز.

وأنبأت الصحف عن إصدار المحكمة الجنائية المركزية العراقية أحكاما بالإعدام على 40 مدانا بمجزرة معسكر سبايكر التي قتل خلالها المئات من المجندين شمال العراق.

وأخبرت عن إعلان السلطات المغربية اعتقال تسعة مغاربة وفرنسي, وقالت: إنهم كانوا يستهدفون مؤسسات حيوية وحساسة بإيعاز من قادة تنظيم داعش الإرهابي.

وأوردت الصحف تعرض قافلة عسكرية تركية للهجوم جنوب شرق تركيا مما أسفر عن مقتل ستة جنود.
وتحدثت صحف صباح اليوم, عن إعلان هيئة الأركان الفرنسية أن باريس ستزيد عدد مقاتلاتها المنتشرة في الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة لتعويض الانسحاب المقبل لحاملة الطائرات "شارل ديغول" من الخليج العربي.

واهتمت صحف لبنان بإعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه سيتوجه إلى كوبا نهاية مارس في زيارة تاريخية واعدا بأنه سيبحث مع النظام مسألة حقوق الإنسان الحساسة في الجزيرة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أهم الأخبار البارزة في الصحف اللبنانية الصادرة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا