الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

عاجل.. نايضة في الهند 30 قتيل و200 جريح.. وها علاش

"شوف تيفي"

 أعلن رئيس شرطة ولاية هاريانا الهندية، اليوم الجمعة، أن حصيلة ضحايا أحداث الشغب والتخريب التي استهدفت عددا من المناطق بالولاية، على مدى تسعة أيام، بلغت 30 قتيلا وأزيد من 200 جريح.

وقال رئيس شرطة الولاية، ياش بال سينغال، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، أن "30 شخصا لقوا حتفهم وأصيب أزيد من 200 آخرين، في حين تم اعتقال 133 شخصا على خلفية هذه الأحداث المؤسفة التي تسببت في شل مختلف نواحي الحياة في ولاية هاريانا".

وأوضح أن أعمال العنف الأخيرة أدت إلى مقتل 13 شخصا في مقاطعة "جهاجهار" وثمانية آخرين في "سونيبات" وخمسة في "روهتاك" واثنين في "جيهند" وحالة وفاة واحدة في كل من "كيتهال" و"هيسار"، مضيفا أن هذه الأحداث شملت عشر مقاطعات على الأقل بولاية هاريانا.

وأكد المسؤول الأمني أن قوات الجيش الهندي، التي تم نشرها من قبل السلطات الحكومية للسيطرة على الأوضاع المنفلتة، لاسيما قرب القناة الرئيسية المزودة بالمياه للعاصمة الوطنية نيودلهي، شرعت في الانسحاب تدريجيا من المناطق المتضررة.

وأضاف أن الحياة الطبيعية بدأت تعود بسرعة إلى مختلف أرجاء الولاية، المجاورة للعاصمة نيودلهي، بعدما تم فتح الطرق والمراكز التجارية والمرافق الاجتماعية، كما استأنفت القطارات رحلاتها بشكل منتظم.

تجدر الإشارة إلى أن أحداث الشغب تسببت في شل حركة النقل في جميع أنحاء ولاية هاريانا، وتخريب وإحراق القطارات ومحطاتها والسيارات ونهب المحلات التجارية وآلات الصرف الآلي ومراكز التسوق وغيرها من المرافق الاقتصادية والاجتماعية الحيوية.

يذكر أن أعمال العنف، التي شهدتها ولاية هاريانا على مدى أزيد من أسبوع، قام بها متظاهرون من طائفة "جات" السيخية، للمطالبة بحصص في الوظائف الحكومية ونسبة من المقاعد في مؤسسات التعليم العالي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عاجل.. نايضة في الهند 30 قتيل و200 جريح.. وها علاش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى