الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

أخيرا أمريكا تضع يدها على الجهادي الجزائري دعماش الضليع في غسل الأدمغة على النت

"شوف تيفي"

وافقت اسبانيا اليوم الجمعة، على تسليم سجين جهادي إلى الولايات المتحدة، حيث تتهمه السلطات الأمريكية بتجنيد جهاديين عبر الإنترنت مع مواطنة أمريكية تعرف باسم "الجهادية جين"، بهدف ارتكاب اعتداءات في اوروبا وآسيا.
ويحمل الجهادي علي شرف دعماش، الجنسيتين الجزائرية والإيرلندية، وكان اعتقل في دجنبر، في ، بناء على مذكرة اعتقال بطلب من إنتربول الولايات المتحدة.
ويؤكد القضاء الأميركي أن دعماش عمل مع الأمريكية كولين لاروز، التي اعتنقت وتعرف باسم "الجهادية جين"، علىإانشاء "منظمة جهادية عنيفة" عبر تجنيد رجال ونساء في أوروبا والولايات المتحدة.
وحكم على كولين لاروز المعروفة أيضا باسم فاطمة لاروز، بالسجن عشر سنوات عام2014 بعد إدانتها بالتخطيط لارتكاب اعتداءات، ومن ضمن ما اتهمت به أيضا التخطيط لاغتيال لارس فيلكس الرسام السويدي الذي نشر عام 2007 رسما مسيئا للرسول (ض).
ويتهم القضاء الأميركي دعماش مع آخرين بتجنيد أشخاص عبر الإنترنت "للجهاد العنيف في أوروبا وآسيا الجنوبية" كذلك تجنيد نساء يحملن جوازات سفر أوروبية للقيام بهجمات هناك.
ويمكن أن يسجن دعماش، 45 سنة بسبب نوعية التهم الموجهة اليه، وكان اعتقل في إيرلندا عام 2009 في إطار تحقيق في مؤامرة لاغتيال رسام الكاريكاتور السويدي، إلا أنه سرعان ما أفرج عنه "بعد فشل طلب تسليمه من قبل الأمريكيين لأسباب لها علاقة بالقانون الدولي" حسب ما أفاد مصدر قضائي اسباني.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخيرا أمريكا تضع يدها على الجهادي الجزائري دعماش الضليع في غسل الأدمغة على النت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا