الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

خطير.. هذا ما فعلت الجزائر بفتيات صحراويات تعرضن للتعذيب والتهديد بتندوف

"شوف تيفي"

أكد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف (فورساتين) أن عددا من الفتيات الصحراويات المنحدرات من مخيمات تندوف أجبرن، بعد الاعتداء عليهن جسديا ونفسيا، على البقاء بمنطقة "غريس" التابعة لولاية معسكر بالجزائر.

وأوضح بلاغ للمنتدى، الذي أجرى اتصالات مع الفتيات الصحراويات اللواتي توجهن من تندوف إلى منطقة "غريس" الجزائرية قصد متابعة دراستهن، أن هؤلاء الفتيات تعرضن من قبل عناصر مجهولة بالمنطقة للاعتداء بالضرب والجرح والتهديد بالاغتصاب في حالة ما إذا اعتزمن مغادرة التراب الجزائري.

وأضاف المنتدى أن هؤلاء الفتيات لا زلن حبيسات بمقر داخلية أحد المؤسسات التعليمية بمنطقة "غريس" خوفا على حياتهن، مشيرا إلى أنهن يطالبن حاليا بإعادتهن إلى أهاليهن بمخيمات تندوف أو ترحيلهن إلى أي مكان آمن خارج التراب الجزائري.

من جهته، دعا منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف إلى تحرير الفتيات الصحراويات المحتجزات بمنطقة "غريس" بالجزائر وفك قيودهن، محملا المسؤولية الكاملة للسلطات الجزائرية في كل ما قد يقع للطالبات الصحراويات فوق أراضيها.

يذكر أن عددا من المنظمات الدولية والحقوقية طالبت المنتظم الدولي بفك الحصار عن النساء المحتجزات بمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، منددين بالوضعية الصعبة التي تعيشها النساء بهذه المخيمات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطير.. هذا ما فعلت الجزائر بفتيات صحراويات تعرضن للتعذيب والتهديد بتندوف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى