الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بان كي مون لن يزور الرباط في جولته بشمال إفريقيا

"شوف تيفي"

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن أمينها العام بان كي مون، سيقوم الأسبوع المقبل بجولة في شمال إفريقيا مخصصة للنزاع في الصحراء المغربية، لكنه لن يزور كما كان مقررا.
وكان بان كيمون يعتزم زيارة مدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، إضافة الى الرباط سعيا الى إحراز تقدم على طريق تسوية هذا النزاع.
وأورد المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك أن "الأمين العام لن يتوجه الى الرباط، لأن الملك محمد السادس لن يكون هناك"، وأضاف "بالتاكيد، سيكون (بان كيمون) مسرورا بالذهاب إلى الرباط في أي وقت".
وبعد محطتين في بوركينا فاسو وموريتانيا يومي الثالث والرابع من مارس المقبل، ينتقل بان كي من إلى الجزائر في الخامس منه لزيارة مخيمات المحتجزين الصحراويين في تندوف، كما سيزور أيضا مكاتب بعثة الأمم المتحدة في الصحراء، لكنه لن يطأ مقرها العام في مدينة العيون.
وأوضح المتحدث أن "من حق الأمين العام بالتأكيد أن يزور أي بعثة لحفظ السلام، لكن ينبغي على قوى الأمر الواقع في هذه المنطقة أن تأذن لطائرته بالهبوط فيها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بان كي مون لن يزور الرباط في جولته بشمال إفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا