الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ما هي طرق تحسين مهارات القراءة عند…

- اليوم

دائما ما يقلق الأهل على الطفل وخاصة الأم إذا كانت تبذل كل ما فى وسعها لمساعدة طفلها فيما يخص تشجيعه على القراءة وتحسين مهارات القراءة لديه.

 قد تفكر الأم أن تترك كل ما يتعلق بالقراءة وطفلها للمدرسة، ولكنها ترى أنه من الأفضل أن يكون لها دور فى هذا الأمر. إن الطفل فى أى عمر سيستمتع بالقصص الخيالية وحتى إذا كان لا يستطيع التعرف على الكلمات المكتوبة بعد فإن مجرد الاستماع مثلا لقراءة أمه قصة معينة له أمر سيحسن من مهاراته اللغوية ومهارات القراءة.

 إن طفلك سيبدأ فى الاهتمام بالقراءة إذا رأى أنك أنت نفسك تحبين القراءة، واعلمى أن مشاهدة طفلك لك وأنت تمسكين بالكتاب وتقرأينه أمر سيكون له تأثير أكبر عليه من مجرد أن تطلبى منه أن يقرأ كتابا أو قصة. وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن القراءة بصوت عال للطفل أمر يكون له تأثير إيجابى فيما يخص فهمه لما يقرأه ومخزونه اللغوى وقدرته على فهم كلمة معينة.

 وسواء كان طفلك فى مرحلة ما قبل دخول المدرسة أو فى مرحلة ما قبل المراهقة فإن القراءة بصوت عال له سيزيد من رغبته فى القراءة بمفرده. يمكنك أن تقومى بوضع روتين يومى حيث يقوم كل أفراد العائلة بالقراءة مع بعضهم البعض لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة وحتى 30 دقيقة وهو الأمر الذى سيساعد على رفع طلاقة طفلك فى القراءة.

 يجب أن تعلمى أن قراءة قصة أو كتاب لطفلك أمر إيجابى سيجعله ينتبه للتغيرات فى نبرة صوتك وطريقة نطقك للكلمات مع الوضع فى الاعتبار أنه إذا كان الطفل كبيرا فى السن بعض الشئ فإنه قد يقاطعك لطرح سؤال معين عن المحتوى الذى تقرئينه أو للاستفسار عن معنى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ما هي طرق تحسين مهارات القراءة عند… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا