الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ما هي النصائح لتفادي ظاهرة العصبيه الزائدة…

- اليوم

نعرض إليك بعض التدريبات التي تساعدك على تقوية الذاكرة والحد من النسيان. - ركز تفكيرك على الشيء أو المعلومة أو الموقف الذي تريد تذكره فيما بعد.

 - قم بتخزين بعض الملاحظات حول هذه الأشياء، مثلًا إذا كنت في اجتماع فاكتب الأفكار الأساسية التي نوقشت وتعليقك عليها في الوقت نفسه، أما إذا حدث لك موقف ما فتذكر الأشخاص الذين تواجدوا معك في الموقف نفسه، ومكانه، وحدث واحد مهم على الأقل.
 - اربط الأشياء التي تريد تذكرها بأخرى تحبها.

- كرر ما تريد حفظه بأكثر من وسيلة، كتابته أو تخيله أو قراءته بصوت عالٍ فينطبع في ذهنك. - قسم الأرقام إلى مقاطع يسهل تذكرها أو أوجد علاقة بينهما، فمثلًا رقم تليفون كالتالي: 4112006 يصلح تذكره كتاريخ 4 شهر 11 عام 2006. - إذا كنت تقرا كتابًا لا تثن الصفحة التي توقفت عندها أو تضع بها شيئا حتى يسهل عليك العودة إليها، إنما يمكنك حفظ رقم الصفحة التي انتهيت بها.

- إذا كنت تريد تذكر شخص، تذكرين ملامح مميزة في وجهه، أو طوله، أو نوع سيارته، أو الشارع الذي قابلت فيه، وهكذا.

- درب نفسك يوميًا على تذكر بعض الأشياء أو التواريخ أو الأرقام أو الأشخاص كتدريب يومي، مثلا انظر لمدة دقيقتين إلى محتوىات الغرفة ثم أغلق عينيك حاول استدعائها من الذاكرة. كرر ذلك مع مجموعة كلمات أو أرقام عشوائية، أو محتوىات مكتبك أو سيارتك أو آخر مكان قمت بزيارته.

 - اكتب أسماء الأشخاص الذين قابلتهم خلال الأسبوع وفي أي مكان قابلتهم والموضوعات التي تحدثتم فيها. - احرص على كتابة قائمة بالأشياء التي تريد شراءها من السوق وأحفظ عددها (مثلا سبعة أشياء)، حاول أن تشتري ما كتبته دون النظر في القائمة إلا في لحظة العجز تماما عن التذكر وبعد عد الأشياء ومحاولة تذكر باقي القائمة.

 - إذا كنت من هؤلاء الذين ينسون الطرق، حاول أن ترسم الطريق كصورة ذهنية مرتبطة ببعض العلامات مثل مطعم ما أو مستشفى أو مدرسة توجد في هذا الطريق.

 - دائما حاول أن تحفظ الأشياء على هيئة صورة ذهنية فهذا أقرب للحفظ من المعلومات الجافة، لذلك الأفلام لا تمحى من الذاكرة بقدر ما تمحى المعلومات وهي طريقة نستعين بها في تحفيظ الأطفال وتدريسهم. ابدا من الآن، لا تنظر للغد أو الأسبوع المقبل، فالناجح هو شخص لا يؤجل أفكاره.

 احرص على هذه التدريبات مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر متواصلة ولا تخاف من الفشل .النصائح ,ظاهرة ,العصبيته ,

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ما هي النصائح لتفادي ظاهرة العصبيه الزائدة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا