الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

احتجاج طلابي أمام البرلمان المغربي للمطالبة بالإصلاح…

عمار شيخي - الرباط

احتج مساء اليوم الجمعة، طلبة جامعيون، بدعوة من منظمة التجديد الطلاب، وذلك أمام مقر البرلمان المغربي، للمطالبة بـ"إقرار إصلاح جامعي بمنهج تشاركي يقوم على على تقييم حقيقي للإصلاحات السابقة وعلى ربط المسؤولية بالمحاسبة"، وكذا "إنهاء العنف والإرهاب بالجامعة".

وعبر المحتجون  عن سخطهم على وضعية الجامعة المغربية واصفين إياها بـ "الفاسدة"، ورددوا "هي كلمة واحدة.. الجامعة الفاسدة"، و" كلشي غادي.. بالرشوة.. والماستر.. بالرشوة". وطالب المحتجون خلال الوقفة المنظمة تحت شعار، "الطلبة صامدون.. للفساد والعنف والإرهاب رافضون مناهضون.. بالحرية والكرامة والمعرفة مطالبون"، بوضع حد للعنف الجامعي، وبمعاقبة من أسمتهم "العصابات الإجرامية المسلحة". كما دعا المحتجون إلى محاربة الفساد الإداري والمالي وتفعيل الحكامة والشفافية، وإقرار إصلاح جامعي بمنهج تشاركي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احتجاج طلابي أمام البرلمان المغربي للمطالبة بالإصلاح… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى