الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

الحكومية البريطانية تكشف معاناة التعليم لديها في…

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لندن ـ كارين إليان

أصدرت الحكومة البريطانية، الجمعة، إحصائية توضح أنه بحلول عام 2020 ستعاني المدارس البريطانية من نقص شديد في أعداد المقاعد الجديدة لطلاب الثانوية، لدرجة أن بعضهم سيضطر إلى أن يلجأ إلى اختيارات أخرى بعيدا عن اختيارهم الأول لتلك المدارس. ويواجه المدرسين معضلة تصفية الأماكن لحل الأزمة من خلال الامتحانات التمهيدية، والتي تسببت فيها الطفرة في أعداد المواليد الناتجة عن الهجرة.

 

المغرب اليوم - الحكومية البريطانية تكشف معاناة التعليم لديها في 2020


 
وأشارت الأرقام التي صدرت إلى ارتفاع عدد المدارس الثانوية التي تكافح من أجل مواكبة الطلب، وبعضها فقط على استيعاب الأطفال الذين يعيشون على بعد دقائق من المدرسة. وتستطيع حوالي أقل من 28 مدرسة ثانوية في انجلترا استقبال الأطفال فقط لاعتبارات القرب، إذا ما كانوا يعيشون في إطار كيلومتر واحد من موقع المدرسة. حيث إن الزيادة لم تكن مفاجئة نظرا لتزايد عدد السكان في سن الدخول للمدرسة، وهو ما يهدد بانخفاض كفاءة التعليم في بريطانيا.

 

المغرب اليوم - الحكومية البريطانية تكشف معاناة التعليم لديها في 2020


 
ويتم تعيين قواعد القبول في المدارس البريطانية من قبل المجالس والمدارس، والتي تعطي الأولوية لمعايير أخرى غير القرب الجغرافي من المدرسة، مثل وجود أشقاء للتلاميذ في المدرسة بالفعل. وتشير الأرقام الرسمية إلى أن 84.2% من الأطفال حصلوا على خيارهم الأول من المدارس الثانوية العام الماضي، بانخفاض نقطة مئوية واحدة من 85.2% في عام 2014. ومع ذلك، في لندن فقد ما يقرب من ثلث الأطفال خيارهم الأول في المدرسة التي يريدون الانضمام إليها.
 
وقال بيان الحكومة البريطانية أن هذه المناطق تحتاج إلى إنشاء ما مجموعه 80716 مقعد جديد في المدارس الثانوية، بحلول العام الدراسي 2019/2020. وأفاد التقرير بأن هناك 120 ألف مولودا زيادة في عام 2011 عن عام 2002، بالإضافة إلى زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف في صافي الهجرة منذ منتصف التسعينات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومية البريطانية تكشف معاناة التعليم لديها في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا