الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

مزوار يسعى إلى إيجاد صيغة للمصالحة وطي الخلاف مع بنكيران

شوف تيفي

أكدت مصادر حزبية لـ "شوف تيفي" أن صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية، يبحث عن صيغة لطي خلافه مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لضمان الاستمرار في تحالفهما الحكومي إلى أن يحين وقت إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، رغم خلافاتهما التي طفت إلى السطح.

المصادر ذاتها قالت إن مزوار باشر اتصالاته مع بعض قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار، بهدف التوصل إلى "مصالحة" مع بنكيران، عن طريق وساطة يمكن أن تجمعهما مستقبلا، بعد أن استمع إلى بعض السياسيين الذي حذروه من تبعات خرجته الإعلامية الأخيرة ضد بنكيران، وما قد يترتب عنها من مواجهة مباشرة بين الأمينين العامين، في الوقت الذي لم يتبق للانتخابات التشريعية إلا أشهرا قليلة. إذ أخطر هؤلاء السياسيون مزوار بضرورة الابتعاد عن المواجهة المباشرة مع حزب العدالة والتنمية، مخافة أن يؤدي ذلك إلى الخروج من الحكومة، وبالتالي إهداء "تعاطف انتخابي" للبيجيدي.
وتأتي خطوة صلاح الدين مزوار، تقول المصادر ذاتها، بعد أن كان بعض مناضلي الحزب، على وشك إصدار بيان تنديدي للتبرؤ من الخرجة المثيرة لأمينهم العام، حين وصف خطاب حزب العدالة والتنمية بـ "المنطق الخطير والدخيل على المجتمع والمشهد السياسي المغربي"، قبل أن تتدخل جهات قيادية داخل الحزب لاحتواء الأزمة، واعتبار أن تصريحات مزوار هي موقف شخصي ولا تخص حزب الأحرار في شيء، في انتظار اجتماع المكتب السياسي للحزب عما قريب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مزوار يسعى إلى إيجاد صيغة للمصالحة وطي الخلاف مع بنكيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى