الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

انتصارات الجيش الليبي في بنغازي تتصدر الصحف…

طرابلس - واس

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على مباركة مجلس النواب والحكومة المؤقتة انتصارات الجيش الليبي في مدينة بنغازي وأجدابيا، مشيرة إلى بيان النواب دعم العمليات العسكرية، ومؤكدا عدم وجود أي قوات أجنبية على الأراضي الليبية.

وأخبرت صحف السبت عن تبادل المحتجزين بين التبو والطوارق في مدينة أوبارى جنوبا في ظل تواجد كتائب من قبيلة الحساونة لتنفيذ الهدنة بين الطرفين، وموضحة عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة وفتح كافة الطرق، مما يعزز عملية المصالحة.

وبينت صحف صباح اليوم تقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان الذي حمل كافة الأطراف الليبية المتناحرة ارتكاب جرائم حرب، تشمل اغتيالات وإعدامات بدون محاكمة لمدنيين وعمليات خطف وتعذيب بشكل مستمر.

وسلطت صحف اليوم الضوء على تسارع القوى الليبية إلى لملمة شتاتها على أكثر من صعيد في ظل التطورات الأمنية الأخيرة، على غرار تحركات تنظيم داعش الإرهابي من أجل التوسع في بعض المناطق الأخرى، والغارة الأميركية التي كانت بمثابة المنبه لواقعية التدخل العسكري المزمع في ليبيا، مؤكدة أن المصالحة الوطنية ستبدد التدخل الأجنبي.

وانتقدت صحف ليبيا تجاهل المجتمع الدولي دعوات الحكومة الليبية الشرعية ضرورة تسليح الجيش والمساعدة في تدريبه، مشيرة إلى أن الرفض المتعمد هو من أجل التدخل في الشأن الليبي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انتصارات الجيش الليبي في بنغازي تتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى