الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

تونس - واس

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت 27 شباط على تمكن الجيش الليبي من السيطرة على مواقع إستراتيجية وهامة في مدينة بنغازي من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي وسط أنباء عن تحريرها في غضون أسبوع, لافتة إلى نفي الحكومة الليبية المعترف بها مشاركة أي قوات فرنسية في ما أسمته بمعركة تحرير بنغازي وتأكيدها عدم دخول أي قوات أجنبية للبلاد.

في الشأن السوري خاضت صحف السبت في موافقة أطراف النزاع في سوريا على الالتزام بوقف إطلاق النار باستثناء الجماعات الإرهابية, مشيرة في المقابل إلى إعلان المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن بلاده لا تخطط لوقف غاراتها الجوية في سوريا ضد الجماعات الإرهابية حتى بعد سريان الاتفاق.

وألقت الضوء على الجهود التي تبذلها بريطانيا من أجل الحصول على دعم مجموعة العشرين ـ الذين اجتمعوا أمس في الصين ـ لتفادي خروجها من الاتحاد الأوروبي, لافتة إلى تشديد أعضاء المجموعة على خطورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد العالمي.

وأبرزت صحف صباح اليوم توصل نادي الأسير الفلسطيني إلى اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن الأسير الفلسطيني محمد القيق الذي دخل في إضراب جوع منذ 94 يوما احتجاجا على اعتقاله.

واهتمت صحف تونس من بين تقارير إخبارية متفرقة بتبني البرلمان الألماني معايير صارمة تضبط منح اللجوء للوافدين بهدف كبح تدفقهم غير المسبوق إلى ألمانيا, وإعلان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف قرار بلاده إنشاء وحدات تدخل سريع في عدة مدن فرنسية لمكافحة الإرهاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى