الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية يتصدر الصحف…

الرباط - واس

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم السبت 27 شباط اهتمامها بتفاعلات قرار الحكومة المغربية تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية باستثناء ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بملف الطعن ضد الاتفاق الزراعي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وركزت صحف السبت على جملة من ردود الأفعال التي صدرت عن الاتحاد الأوروبي ردا على قرار وخاصة رد الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالسياسة الخارجية والأمن الجماعي، التي أكدت أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم التوضيحات والضمانات الإضافية للإجابة على انشغالات من أجل عودة التواصل والتعاون بشكل كامل في أقرب وقت ممكن.

وعلى المستوى الدولي واصلت صحف صباح اليوم تركيز انشغالها على تطورات الأزمة السورية وتداعياتها على العلاقات الدولية وعلى وضعية النازحين واللاجئين السوريين، مبرزة أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه واشنطن وموسكو سيدخل حيز التنفيذ اليوم وسط حالة من الترقب بشأن مدى احترام الطرفين لهذه الهدنة.

وأشارت صحف اليوم إلى أن مجلس الأمن الدولي كان مقررا أن يعقد أمس اجتماعا لإقرار الهدنة في الوقت الذي تحدث المبعوث الأممي إلى سوريا عن إمكانية استئناف المفاوضات بين النظام والمعارضة السورية في جنيف خلال الأيام المقبلة.

واهتمت الصحف بمستجدات الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع تجدد الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتناولت الوضع الميداني في ليبيا والتطورات الأمنية في كل من الصومال ونيجيريا.

وواصلت صحف على الصعيد الأوروبي متابعتها للجدل المتواصل بين عدد من العواصم بشأن إشكالية تدفق المهاجرين والنازحين من بلدانهم نحو عدد من الأقطار الأوروبية في انتظار المؤتمر الاستثنائي الأوروبي التركي حول الهجرة الذي ينتظر أن يعقد في بروكسيل مارس المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية يتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا