الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

"زراعة جنين" تفتتح غابة وتزرع أشجارًا على…

جنين - وفا

افتتحت وزارعة الزراعة في جنين، اليوم السبت 27 شباط، "غابة" في قريتي المغير والمطلة جنوب شرق جنين، إضافة إلى زراعة أشجار على مساحة 200 دونم بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري والأراضي المهددة بالمصادرة.

وأشاد مدير عام الغابات والمراعي في وزارة الزراعية باسم حماد، بدور الأهالي والمجلس القروي والمتبرعة بالصدقة الجارية من خلال افتتاح الغابة وزراعة الأشجار فيها، كمقدمة لافتتاح متنزه على نفقتها.

وقال إن هذا الافتتاح والذي يهدف إلى الحفاظ على الغطاء النباتي لما له من أهمية اقتصادية وزراعية، مشيرا إلى أنه في العام الماضي تم افتتاح مثل هذا المشروع من قبل سلطة النقد، واليوم ولأول مرة جاءت فكرة إنشاء صدقة جارية لدعم البيئة والحفاظ على فلسطين خضراء.

وأضاف أن افتتاح الغابة وزراعة 500 شتلة اليوم، جاء بمبادرة من صدقة جارية لها علاقة مباشرة في القضايا البيئية ومكافحة ظاهرة التصحر، والتغير المناخي.

من جهته، أكد مدير زراعة جنين أحمد عبد الوهاب أهمية الأرض بالنسبة للإنسان الفلسطيني وارتباطه فيها، من خلال تفانيه في زراعتها من أجل تعزيز صموده والحفاظ على هويته الوطنية.

بدرورها، قالت المتبرعة فريدة ارشيد إن تبرعها بالأرض يهدف إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية التي يتهددها خطر المصادرة والنهب من قبل سلطات الاحتلال لبناء وتوسيع جدار الضم والتسع العنصري.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "زراعة جنين" تفتتح غابة وتزرع أشجارًا على… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى