الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

الخيام : جنوب الجزائر يسيطر عليه تنظيم القاعدة.. والبوليساريو متورطة في الإرهاب

"شوف تيفي"

قال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن الجزائر ترفض التعاون مع ، على الرغم من أن الأخطار التي تهدد المنطقة عابرة للحدود، مضيفا أن تنظيم القاعدة يسيطر على جنوب الجزائر برمته، مشددا على أن البوليساريو متورطة في الإرهاب بالمنطقة.

وأضاف الخيام، في حديث نشرته صحيفة (ماروك إيبدو) أمس الجمعة، "إن الجزائر ترفض التعاون معنا.. وذلك على الرغم من أن الأخطار التي تهدد اليوم بضرب المنطقة هي عابرة للحدود، ومن المهم التعاون.. ويتعين برأيي القيام بمجهود مهم في هذا الاتجاه على المستوى العربي، وليس المغاربي فحسب".

وأشار إلى أن "تنظيم القاعدة ببلاد الإسلامي يسيطر على جنوب الجزائر برمته. وبالنظر إلى هذا الوضع، فإن من مصلحة هذه الأخيرة أكثر منا، التعاون في هذا الشأن"، مبرزا أن "الوضع الذي خلقته الجزائر في تندوف من خلال آلاف المحتجزين الذين تركوا يواجهون مصيرهم، وهم يعانون من الفقر والبؤس والحرمان الأكثر خزيا، يساهم بشكل أساسي في تغذية الفروع الجهادية بالمنطقة".

وتوقف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية في هذا الإطار عند العلاقات بين انفصاليي (البوليساريو) والمنظمات الإرهابية، مضيفا "إننا نعلم أن عناصر تابعة للبوليساريو تعتبر جزءا لا يتجزأ من المنظمات الإرهابية الرئيسية بالصحراء والساحل".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخيام : جنوب الجزائر يسيطر عليه تنظيم القاعدة.. والبوليساريو متورطة في الإرهاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا