الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

خطير بالفيديو.. الخراطي: 40 في المائة من الدجاج مصاب والحكومة استردت أزمة البيض من فرنسا

"شوف تيفي"

قال بوعزة الخراطي رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، اليوم الأحد، إن نسبة 40 في المائة من الدجاج البياض في مصابة بمرض الدجاج، وأفاد بأن ارتفاع سعر البيضة الواحدة بمبلغ تراوح ما بين 20 سنتيما و50 سنتيما، يعود لهذا السبب.

وأكد الخراطي في تصريح لـ"شوف تيفي"، أن الوباء الذي ضرب الدواجن أثر في إنتاجية سواء اللحوم أو البيض وكذلك في القدرة الشرائية، حيث انخفض العرض وارتفع الطلب.

وأوضح الخراطي أن الحل لهذه الأزمة بين يدي مؤسستين هما المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية ثم حرفيي هذا القطاع، مشيرا إلى أنهما الوحيدين القادرين على التدخل من خلال القيام بتلقيحات استعجالية، والبحث عن دول بديلة غير فرنسا لاستيراد الدجاج البياض.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، أن الحكومة المغربية لم تأخذ احتياطاتها كما يجب، فلو أنها منعت الاستيراد من فرنسا قبل أن ينتشر داء الإنفلوانزا لتفادت هذه الأزمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطير بالفيديو.. الخراطي: 40 في المائة من الدجاج مصاب والحكومة استردت أزمة البيض من فرنسا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا