الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالفيديو: مزوار أعاد الأحرار للمعارضة وعلى باقي الأحزاب التعبيرعن مواقفها قبل الاستحقاقات

"شوف تيفي": لبنى الفلاح

كشف المحلل السياسي إدريس القصوري، اليوم الإثنين، أن هجوم صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هو تعبير عن اصطفاف الأحرار في خانة المعارضة ما بعد الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وقال إدريس القصوري في تصريح لـ"شوف تيفي"، إن مزوار لم يُخِل بالتزاماته تجاه الأغلبية، إذ أن خروجه هذا جاء بعد الإعلان عن تاريخ الاستحقاقات، مشيرا إلى أن من حق أي فاعل سياسي أن يختار موقعه ودوره في الساحة السياسية، موضحا أن المعارضة الآن قد تكون هي الأغلبية المقبلة.

وأوضح أن مشكل الأحزاب هو عدم وضوحها في تحديد مواقعها، قائلا:" أن يؤكد مزوار أنه في المعارضة وأن الأغلبية لا تلزمه فهذا وضوح يحسب له"، مشددا على أنه يجب ألا نسنى أن حزب الحمامة جاء للأغلبية الحالية في ظروف معينة وصعبة، مؤكدا أن له السبق في الإعلان عن حلفائه وفق القواعد الدستورية، إذ أن موقعه الحقيقي في إطار التحالف وليس الصداقة هو المعارضة ودخوله إلى الحكومة مع الأغلبية هو استثناء ليس إلا".


وذكر المحلل السياسي أن مزوار بإعلانه هذا يكون قد صحح الطريق الذي مهدت له الأدوار والتصويتات، حيث كان قد صوت يوم 4 شتنبر الماضي على حزب الأصالة والمعاصرة الذي يظهر أنه سيصطف إلى جانبه مستقبلا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو: مزوار أعاد الأحرار للمعارضة وعلى باقي الأحزاب التعبيرعن مواقفها قبل الاستحقاقات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى