الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

جبال يوخوالي في ضواحي العيون الشرقية تتوشح…

الناظور- كمال لمريني

توشحت جبال يوخوالي في ضواحي العيون الشرقية، بالبياض ، حيث عرفت المنطقة تساقط كميات مهمة من الثلوج، الشيء الذي إلى انخفاض درجات الحرارة طيلة فترة الليل.

وغطت الثلوج ببياضها الناسع قمم مجموعة من جبال مدن الجهة الشرقية في كل من مدينة تاوريرت والعيون الشرقية ودبدو، وجرادة وسيدي بوبكر وتويسيت ولعوينات. واستبشر الفلاحون من التساقطات المطرية التي صاحبتها الثلوج خيرًا، لاعتبارها مفيدة لمربي الماشية وتساهم في نمو المزروعات الربيعية.

وسبق لوالي الجهة الشرقية، محمد مهيددية، أن دعا  إلى التحلي باليقظة وتعبئة كافة الوسائل البشرية، واتخاذ التدابير الاستباقية في المحاور الرئيسية للمدينة، بعد النشرة الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة، أوضحت أن تساقط الثلوج سيهم إفران وصفرو وبولمان وميدلت وخنيفرة والحاجب وبني ملال وأزيلال والحوز ومرتفعات تاونات والحسيمة والشاون، والهضاب العليا الشرقية لتاوريرت وفجيج وجرادة.

وبينت المديرية أن انخفاض درجات الحرارة سيهم ما بين يومي الإثنين والأربعاء بولمان وإفران وأزرو وميدلت، مسجلًا أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 9 درجات وناقص درجة واحدة، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 5 درجات و10 درجات.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جبال يوخوالي في ضواحي العيون الشرقية تتوشح… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى