الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تعليم المخواة يُطلق فعاليات وبرامج المنتدى الصحي

الباحة - واس

نظم قسم الصحة المدرسية بتعليم محافظة المخواة بالشراكة مع الشؤون الصحية بالمحافظة أمس, منتدى الصحة المدرسية، بحضور محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا, ومدير تعليم المحافظة علي بن خيران الزهراني، وعدد من منسوبي التعليم والشؤون الصحية، وذلك في مقر إدارة التعليم بالمخواة .

وتجول محافظ المخواة, في أرجاء معرض المنتدى الصحي الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام ويستهدف الطلاب والمعلمين والمرشدين الصحيين ومديري المدارس بجميع مراحلها للبنين والبنات، بهدف تعزيز التثقيف الصحة لدى الطلاب والطالبات، حيث أشتمل المعرض على أركان العيادة المدرسية، ودور ممرض المدرسة والإسعافات الأولية، والتوعية الصحية من الأمراض المعدية، وأدوات النظافة و مكافحة والمخدرات والتغذية المدرسية السليمة والأنشطة الرياضية، واللياقة البدنية، وركن المختبرات وصحة المياه، والتثقيف الصحي وتعزيز الصحة والتدريب الصحي، والشراكة الصحية المجتمعية .

وتطرق رئيس قسم الصحة المدرسية بتعليم المخواة فهد بن علي الغامدي في كلمة له خلال الحفل, إلى توضيح مفاهيم ومكونات وبرامج الصحة المدرسية، والدور المأمول من المدارس في تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الجو التربوي والصحي، حاثاً المدارس للاشتراك في البرنامج الوزاري المتمثل في مشروع المدارس المُعزِّزة للصحة.

بعدها قدّم مجموعة من طلاب ثانوية الملك فهد, مشهد تمثيلي صحي، ثم ألقى مدير التعليم بالمحافظة, كلمةً نوه فيها بدور الصحة المدرسية في المدارس، مرحباً بالشراكة المجتمعية الصحية في فعاليات منتدى الصحة المدرسية خلال فترة المنتدى .

عقب ذلك ألقى محافظ المخواة, كلمة أشار فيها إلى ضرورة تفعيل مثل هذه الفعاليات والبرامج في بيئات الطلاب المدرسية، مشيداً بفكرة المنتدى تخطيطاً وتنظيماً وتنفيذا، مُقدّماً في الوقت ذاته شكره للقائمين والمشاركين في المنتدى.

وفي ختام الحفل كرّم محافظ المخواة الجهات المُشاركة في المنتدى، والفرق المساندة، والمدارس المُعززة للصحة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعليم المخواة يُطلق فعاليات وبرامج المنتدى الصحي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا