الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

كيف تشرحين لطفلك سبب خلافاتك مع والده؟

- اليوم

أبناؤك عندما يرون أنك تتشاجرين أنت ووالدهم أو تصرخان فى بعضكما البعض، فسيبدأ الشعور بالإرتباك والخوف من أن والدهم ووالدتهم قد يقرران الانفصال.. وفى بعض الأحيان قد يتعاركان مستخدمين الكلمات والصوت العالى وهو الأمر الذى قد يقلق الأطفال ويشعرهم بالخوف والحزن والغضب.وأحيانا قد يسبب شجار الوالدين للطفل ألما فى البطن أو قد يجعله يبكى، بل إن قلق الطفل على علاقة والده بوالدته قد يجعله لا يستطيع النوم أو لا يريد الذهاب للمدرسة.
- اشرحى لطفلك أنك أنت ووالده قد تختلفان فى الرأى حول موضوع معين مثلا مع الحرص على أن يضع فى إعتباره أن كل نقاش بينكما ليس عراكا أو خلافا أو دليلا على الطلاق أو الإنفصال. فأحيانا قد يحتاج الوالدان أن يتناقشا لإتخاذ بعض القرارات المهمة وبالتالى فإن هذا النقاش لا يجب أن يتحول لخلاف.
- أكدى على طفلك أن خلافات أحيانا قد تكون بسبب مواجهة بعض الضغوطات خلال اليوم ولكن هذا لا يعنى أنهم لا يحبان بعضهما البعض. وعلى طفلك أن يفهم أنه من الأفضل التعبير عن المشاعر سواء كانت سلبية أم إيجابية بدلا من كتمها حتى يفهم كل طرف ما يشعر به الآخر ويبدآن فى التعامل مع تلك الخلافات.
- إذا كان الخلاف بين الوالدين بسبب الطفل، فعليك أن تجعلى الطفل يدرك أن الخطأ ليس خطأه وأن الأشخاص البالغين مسئولون عن أفعالهم.
- إذا تشاجرتى مع زوجك أمام طفلك فعليكما أن تحاولا تجنب اسلوب اللوم والشتائم ، لأنك إذا تجنبت الأساليب السلبية فإن هذا سيعلم الطفل كيف يعبر عن رأيه بطريقة إيجابية مما سيزيد من ثقته بنفسه وهو الأمر أيضا الذى سيساعدكم كعائلة على التعامل مع مختلف التحديات والمشاكل. إذا شعرت بعد الخلاف أنك يجب أن تعتذرى لزوجك، فحاولى أن يكون هذ الإعتذار أمام الطفل.
- شرح سبب الخلاف بينك وبين والد الطفل للطفل نفسه قد يكون أمر صعب، ولكن عليك أن تعلمى أنه بعد التصالح يجب على كل منكما التحدث مع الطفل وبالتالى فإن مثل هذا الأسلوب والتصرف سيطمئنه بأنه بالرغم من أن والده ووالدته قد يتشاجران ولكن فى النهاية ستظل العائلة متماسكة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيف تشرحين لطفلك سبب خلافاتك مع والده؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا