الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

القمة الثلاثية بين و السودان و…

الخرطوم - واس

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء 16 شباط تأكيد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، عقد قمة ثلاثية تجمع رؤساء السودان ومصر وإثيوبيا يوم السبت المقبل، على هامش قمة دول الكوميسا المقرر انعقادها في شرم الشيخ المصرية.

وأخبرت الصحف عن توزيع الأمم المتحدة مواد إغاثية لـ 38 ألفًا من النازحين بسبب النزاع في منطقة جبل مرة في دارفور.

ونقلت عن الأمم المتحدة أمس، أن إطلاق صواريخ وغارات أدى إلى "مقتل نحو خمسين مدنيا، بينهم أطفال، إضافة إلى العديد من الجرحى" في خمس مؤسسات طبية "على الأقل" ومدرستين في حلب وادلب بشمال سوريا.

ولفتت الانتباه إلى بدء المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بتوزيع مساعدات ومواد إغاثة في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، وذلك بعد أشهر من الحصار الذي فرضته مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية على الأحياء السكنية في المحافظة.

وقالت الصحف إن اليونان ستفتح اليوم أربعة إلى خمسة مراكز لتسجيل اللاجئين والمهاجرين وفرزهم عملاً بوعود قطعتها للاتحاد الأوروبي.

وتحدثت عن مقتل 43 عنصراً من أفراد الجيش العراقي أمس، لدى صدهم هجمات لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وسلطت الضوء على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية جماعية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفق جدول زمني محدد.

وأشارت الصحف إلى تعليق البرلمان الليبي المعترف به دوليًا أمس جلسته التي كان من المقرر أن يصوت فيها على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، على أن تستانف اليوم.

ونشرت صحف السودان نبأ توقيف عناصر من الأمن التونسي بمدينة منزل بورقيبة التابعة لمحافظة بنزرت شمال تونس خلية تتكون من 12 شخصاً يشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القمة الثلاثية بين مصر و السودان و… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا