الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء

بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 16 شباط جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر اليمامة بمدينة الرياض وما دار في الجلسة من بحث لعدد من التقارير المتعلقة بمجريات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة تطورات الوضع في سوريا والجهود الدولية لمحاربة تنظيم (داعش) .

وسلطت الضوء على حركة اللقاءات المكثفة التي عقدها رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري مع العديد من المسؤولين والشخصيات السياسية اللبنانية التي تناول الحديث خلالها الأوضاع الراهنة في لبنان وضرورة ملء الشغور في مركز رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وأوردت على صعيد آخر نبأ استشهاد شابين فلسطينيين أحدهما عنصر في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني على أيدي سلطات الإحتلال الإسرائيلية التي قامت باعتقال طفلة فلسطينية بعد اطلاق النار عليها بدعوى الاشتباه بمحاولتها القيام بعملية طعن إسرائيليين في باب العمود بالقدس المحتلة.

ورصدت مستجدات المعارك التي دارت بين قوات النظام السوري من جهة وقوات المعارضة السورية من جهة ثانية في في العديد من المحاور الساخنة وإعلان الأمم المتحدة عن مقتل 50 مدنيا وإصابة العشرات بقصف صاروخي استهدف مراكز طبية ومدرستين في بلدتين تسيطر عليهما المعارضة السورية.

وعرجت من جهة ثانية على إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن امتناع بلاده على الدوام  بالتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد في المنطقة.

وأوردت نبأ مقتل 59 من عناصر ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع بينهم قيادات بارزة في صفوفها وجرح العشرات خلال مواجهات وغارات نفذها طيران التحالف العربي ضد مواقعهم .

وتطرقت إلى إعلان تنظيم (داعش) الارهابي عن مقتل عنصرين من الشرطة في التفجير الانتحاري الذي تبناه في جمهورية داغستان الروسية المضطربة .

ونقلت صحف لبنان معلومات عن بدء القوات العراقية عمليتها العسكرية الواسعة النطاق لتطهير مناطق مركز قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من تنظيم (داعش) الارهابي وتدمير أربع سيارات مفخخة خلال العملية المذكورة .

واهتمت باغتيال وزير دفاع صومالي سابق بانفجار سيارة مفخخة في مقديشو.. وإعلان وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن تحطم مروحية عسكرية تابعة لها أمس خلال رحلة تجريبية ما أسفر عن مقتل ثلاثة من الجنود الكوريين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى