الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

زيارة السيسي إلى اليابان تتصدر الصحف المصرية

- واس

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء 16 شباط، بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى اليابان نهاية الشهر الجاري، في إطار حرصه على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والسعي لجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة والتكنولوجيا بين وطوكيو.

وأبرزت الصحف تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حواره مع مجلة "جون أفريك" حرص على استعادة دورها المحوري في القارة الأفريقية وتعزيز علاقاتها مع دول الجوار، مشددا على ضرورة عدم ترك الجماعات الإرهابية تتوسع في سوريا وليبيا لما يمثله ذلك من تهديد لكل المنطقة.

وأنبأت عن إلقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة المصرية بمجلس النواب يوم 27 فبراير الجاري، وأنه سيشمل تقديم إجراءات إصلاحية لخفض عجز الموازنة وعلاج الخلل الشديد في ميزان المدفوعات.

وأشارت صحف إلى مناقشة مجلس الوزراء السعودي تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الوضع في سوريا والجهود الدولية لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونوهت الصحف بتأجيل البرلمان الليبي التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج لرغبة النواب في معرفة برنامج الحكومة ومناقشة السير الذاتية للوزراء المرشحين للحقائب الوزارية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زيارة السيسي إلى اليابان تتصدر الصحف المصرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا