الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بعد مزوار.. العنصر يقصف بن كيران من ورزازات

"شوف تيفي"

يبدو أن التحالف الحكومي يعيش ظروفا صعبة، وانشقاقات مثيرة قد تعصف به فيما تبقى من عمر هذه الولاية الحكومية، فبعد الخرجة المثيرة للجدل لصلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، جاء الدور على امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الذي هاجم بن كيران بدوره من خلال طريقة تدبيره لملف الأمازيغية في كلمة له بقصر المؤتمرات بورزازات يوم السبت الماضي، أمام منتخبي الجماعات الترابية لحزبه بجهة درعة تافيلالت.

وقال العنصر في هذا اللقاء، إن الحكومة زاغت عن المقاربة التشاركية والحوار في إعدادها لمشروعي القانونين التنظيميين للأمازيغية والمجلس الوطني للغات .

وتزامن تصريح العنصر مع الهجوم اللاذع لصلاح الدين مزوار الذي وجهه لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ولحزب العدالة والتنمية متهما إياه بمحاولة التحكم في المشهد السياسي.

ويبدو أن خرجات كل من مزوار والعنصر، بمثابة مؤشرات على ما يعانيه التحالف الحكومي من انشقاقات من جهة، وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الانتخابات من جهة ثانية، إذ سيعود الحزبين إلى أحضان حزب الأصالة والمعاصرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد مزوار.. العنصر يقصف بن كيران من ورزازات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى