الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

مثير بالصورة.. وثيقة مسربة تفضح من كان وراء إقالة القاضي الهيني

  • 1/2
  • 2/2

"شوف تيفي": لبنى الفلاح

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ديباجة مرفوعة إلى مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، ضد القاضي محمد الهيني المستشار بالمحكمة الإدارية بالرباط، وقعها رؤساء الفرق البرلمانية لأحزاب التحالف الحكومي.

ووقع الديباجة،حسب ما تم تداوله كل من عبد الله بوانو رئيس فريع العدالة والتنمية، ووديع بن عبد الله رئيس فريق الأحرار، ومحمد الأعرج رئيس الفريق الحركي، ورشيد روكبان رئيس الفريق التقدمي، أكدت خلالها الفرق البرلمانية أن تصريحات القاضي الهيني لا تمثل إلا غيضا من فيض واعتبرتها مخلة بواجب التحفظ المفروض في القاضي ومسيئة لمكونات الأغلبية وممثلي الأمة.

وطالبت الفرق البرلمانية المذكورة باتخاذ ما يلزم لإنصاف المؤسسة التشريعية وأهم مكوناتها من فرق ومكونات الأغلبية.

وكان القاضي الهيني قد أقيل في الأيام القليلة الماضية بعد شد وجذب بينه وبين الوزير الرميد، إذ كان الهيني انتقد إصلاح السلطة القضائية بالمغرب من طرف وزير العدل، حيث اعتبر أن الرميد يضرب في العمق استقلالية القضاء ما يفقده مصداقيته.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مثير بالصورة.. وثيقة مسربة تفضح من كان وراء إقالة القاضي الهيني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى