الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

"التربية" تؤكد انحيازها للمعلمين وتشدد على انتظام…

رام الله – اليوم

 جددت وزارة التربية والتعليم العالي تأكيدها وانحيازها التام للمعلمين وسعيها المتواصل لتوفير جميع المقومات التي من شأنها ضمان رفعتهم والارتقاء بواقعهم وتوفير حرية كريمة لهم، مشددةً في الوقت ذاته على ضرورة سير العملية التعليمية في كافة مدارس الوطن دون تعطيل أو تعليق.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، أنها تتابع وبشكل متواصل مع وزارة المالية والجهات المعنية من أجل تطبيق بنود الاتفاق الأخير مع الاتحاد لضمان الالتزام بالآجال المحددة.

وشددت الوزارة على أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية واعتماد الحوار الديمقراطي البنّاء داخل الأطر الممثلة للمعلمين.

وبخصوص استهداف الدوام المدرسي وتعطيله، أشارت الوزارة إلى أن تعطيل الدوام ليوم دراسي واحد ينتج عنه هدر وضياع ما يزيد عن مئة ألف حصة دراسية، واصفةً الأمر بالكارثي خاصة في ظل التزام الوزارة بالحق في التعليم، وإدراكها لأهمية الحفاظ على الدوام لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا والأسرة التربوية وممارسات الاحتلال الرامية إلى تجهيل أبنائنا ومحاربة إرادتهم وإصرارهم على التشبث بسلاح العلم والمعرفة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التربية" تؤكد انحيازها للمعلمين وتشدد على انتظام… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا