الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

طالبة تخترع أداة مغناطيسية لحل تشابك أسلاك…

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

واشنطن - يوسف مكي

صممت خريجة معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا الطالبة فانيسا تشان، سماعات "لوبيت" للرأس وزعمت أنها لم تبق متشابكة لأكثر من ثلاث ثواني فقط، وتُجري شركة "رى ديزين" التي تتولى تسويق المنتج بحملة لجمع 15 ألف دولار على موقع "كيك ستار" لتصنيع السماعات، وبالفعل تم جمع 5 آلاف دولار مع وجود تسعة أيام في الحملة. وتستخدم السماعات الجديدة المغناطيس لتوصيلها إلى قطعة الأذن ومقبس الصوت، ويمكن للمستخدمين ارتداءها كقلادة أو وضعها في الجيب.

المغرب اليوم - طالبة تخترع أداة مغناطيسية لحل تشابك أسلاك سماعات الرأس
 
وتحتاج السماعات إلى هزة خفيفة ليتم فك تشابكها، وأضافت تشان لديلى بنسلفانيا "عندما كنت أعمل كمستشار إداري كنت دائما أتحدث في الهاتف، وكانت سماعات الرأس دائما في حقيبتي، وكنت أقضي وقتًا طويلَا لفك تشابكها، وهذا ما دفعني إلى وجود طريقة ما لحل هذه المشكلة، ومع سماعات لوبيت يمكنك التخلص من الإحباط الذي يصيب الملايين يوميا بسبب تشابك السماعات".
 

المغرب اليوم - طالبة تخترع أداة مغناطيسية لحل تشابك أسلاك سماعات الرأس
وجاءت الفكرة إلى ذهن تشان بعد أن زينت سماعاتها من "آبل" بحيث يمكنها ارتدائها كقلادة عن طريق إضافة مشابك مغناطيسية إليها، ويمكن للمستخدمين الحصول على السماعات بمبلغ 35 دولارًا إلا أن شركة "رى ديزين" تخطط لزيادة سعر السماعات في السوق إلى 50 دولارًا، ويتوقع وصول السماعات وزيادة سعرها بحلول شهر مارس/أذار.
 
وذكرت تشان لموقعPhilly.com""، "أطلقت حملة لمدة 30 يوما على كيك ستار تستهدف جمع 15 ألف دولار، وبالفعل طلب المستخدمون المبكرون سماعات لوبيت وسيحصلون عليها بسعر مخفض، وإذا نجحت حملة كيك ستار سأقوم بإحضار سماعات لوبيت بحلول مايو/ أيار، وأخطط لبيع السماعات بسعر 50 دولارًا، بعد حملة كيك ستار من خلال موقعي بعد الإعلان عنها في مؤتمر بنسلفانيا للمرأة".
 
وأجرى الفيزيائي روبرت ماثيو من جامعة أستون في بيرمنغهام دراسة عام 2014 أظهر أن ما قدمته تشان يعمل بالفعل، واقترح ماثيو فكرة بعنوان "قانون مورفي للسلسلة" والذي يُوضح أن أي سلسلة ستتشابك، ولاختبار نظريته طلب ماثيو من أطفال مدرسة Coundon Court School بتشكيل حلقات متفاوتة الطول وتكرار الأمر مع كل سلسلة وربط نهايتها، وبالفعل نفذ الطلاب حوالي 12 ألف عقدة أو حلقة في سلسلة تراوح طولها بين 55 إلى 183 سنتيمتر، ووجدوا من خلال التجربة أن ربط نهاية كابل سماعات الرأس يمكن أن تقلل من فرص تشابكها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طالبة تخترع أداة مغناطيسية لحل تشابك أسلاك… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا