الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

نقابة الصحافيين تقر عدة فعاليات تضامنية مع…

رام الله - وفا

أقرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، في ختام اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، بمشاركة الهيئة الوطنية العليا لشؤون الأسرى والمحررين، والاتحاد العام للكتاب والأدباء، ونقابة المحامين، عدة فعاليات تضامنية من الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، احتجاجا على استمرار اعتقاله إداريا.

وأوضحت النقابة في بيان صحفي، أنها أرسلت نداء عاجلا جديدا للاتحاد الدولي للصحفيين والنقابات المنضوية فيه للتحرك العاجل وتنفيذ خطوات تضامنية يوم غدا الخميس، ومخاطبة حكوماتها وبرلمانات بلادها بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن القيق.

وأشارت إلى أنها أرسلت نداء آخر للاتحاد العام للصحفيين العرب والنقابات والجمعيات الصحفية المنضوية فيه، للتحرك العاجل غدا الخميس كل وفق ما يرتئيه مناسبا لظروفه.

ودعت النقابة لوقفات ومسيرات في مراكز كافة المدن في الضفة وغزة غدا من الساعة 11-1 ظهرا، ووجهت دعوات لكافة القوى والفعاليات، بما في ذلك شركات القطاع الخاص، وطلبة الصحافة والاعلام في كافة الجامعات والكليات للمشاركة في هذه الفعاليات.

كما دعت النقابة وسائل الإعلام كافة الى تعليق العمل لموظفيها والصحفيين في ذات الوقت لتمكينهم من المشاركة في الفعاليات، وتخصيص موجة بث مفتوح في ذات الوقت، وتخصيص مساحة كافية لقضية الأسير القيق.

وأشارت إلى أن الفعالية في رام الله ستنطلق الساعة 11 ظهرا على ميدان المنارة.

كما سيعقد صباح يوم غد الخميس الساعة العاشرة صباحا في مقر النقابة مؤتمرا صحفيا بمشاركة زوجته الأسير القيق .

وأجرى نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، اتصالا هاتفيا مع والد الأسير القيق، أكد فيه أن النقابة تقف مع نجله حتى اطلاق سراحه

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نقابة الصحافيين تقر عدة فعاليات تضامنية مع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى