الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

عاجل.. بوتفليقة يراسل الملك محمد السادس .. وها علاش

"شوف تيفي"

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة برقية وجهها إلى الملك محمد السادس، وهي برقية أرسل مثيلات لها لكل من الرئيس التونسي والرئيس الموريتاني، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب الليبي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 27 لإعلان قيام الاتحاد المغاربي، مشددا فيها على تحقيق وحدة العربي، التي قال عنها، وفق نص الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، أنها باتت "أكثر من ضرورة" في وقت تتعرض فيه المنطقة إلى "تحديات على جميع المستويات".

وحسب المصدر ذاته، فإن بوتفليقة، بعد أن قدم التهاني للملك وللشعب المغربي، اغتنم الفرصة ليستحضر فيها تلك الآمال المشروعة التي لطالما راودت شعوب المنطقة المغاربية في استرجاع حريتها واستقلالها وفي تعزيز تضامنها وتلاحمها، كما اغتنمها أيضا ليجدد للملك والمغرب، "حرص الجزائر وعزمها الراسخ على العمل مع سائر شقيقاتها في المنطق، في سبيل الحفاظ على مكتسبات هذا الإنجاز التاريخي، والسعي الجاد من أجل تطوير مؤسساته وهياكله، وإعادة النظر بعمق في منظومته التشريعية ومنهجية عمله ضمن استراتيجية مغاربية منسجمة ومندمجة، من شأنها أن تجسم هذا المشروع الحضاري".

وأضاف أن هذا المشروع "يمثل الإطار الأنسب لتمتين علاقات التعاون بين أقطارنا وبلوغ أعلى المستويات من الأمن والاستقرار في فضائنا الجهوي"، مشددا على أن تحقيق وحدة " العربي" باتت "أكثر من ضرورة في وقت يشهد فيه العالم تنامي عدد التجمعات الإقليمية والدولية وتتعرض فيه منطقتنا لتحديات ورهانات كبيرة على جميع المستويات والأصعدة."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عاجل.. بوتفليقة يراسل الملك محمد السادس .. وها علاش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا