الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعزز سلامة وأمن الزبناء ويرفع مستوى الخدمات في 2016

"شوف تيفي"

عقد اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس المكتب الوطني للسكك الحديدية، لقاء مع عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، تم من خلاله النقاش حول الميزانية المخصصة للمكتب في العام 2016.

وثمن الرباح في كلمته الافتتاحية، الجانبين الاقتصادي والاجتماعي المحقق من طرف المكتب في عام 2015، موضحا بأن السنوات الأخيرة عرفت استمرارية في تحقيق نتائج إيجابية، والتي تمت وفق استراتيجية وطنية تهدف لتنمية البلاد تعزيز وتحديث شبكات البنية التحتية الرئيسية.

وأشار الرباح أيضا إلى مختلف المشاريع المنفذة في القطاع والتي حققت نتائج مهمة، من حيث نمو حركة المرور، وجودة الخدمة وأمن السكك الحديدية.

وقدم محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية بهذه المناسبة لمحة عامة عن نتائج والمشاريع التي تم إطلاقها العام الماضي، لينتقل بعد ذلك إلى الإشارة إلى ميزانية 2016 والفرضيات الموضوعة في إعدادها.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، فإنه وبخصوص ميزانية 2016، فقد تم تطويرها على أساس مشروع قانون المالية لسنة 2016، وأيضا من خلال مشاريع تهدف إلى تعزيز مستوى سلامة وأمن الزبناء وتحسين الإنتاجية ومستوى جودة الخدمات المقدمة.

وأضاف البلاغ أن ميزانية 2016 تتوقع تحسين الإيرادات من حوالي 3٪ للمسافرين، أما بالنسبة للاستثمارات، فسيتم تخصيص غلاف مالي يبلغ 7.7 مليار درهم، منها 45 في المائة في مشروع "tgv" و 55 في المائة للارتقاء بالشبكة التقليدية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعزز سلامة وأمن الزبناء ويرفع مستوى الخدمات في 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى