الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ارتفاع إنتاج الصين من مركبات الطاقة الجديدة

بكين – أ ف ب

سجل إنتاج الصين من مركبات الطاقة الجديدة ارتفاعاً بنسبة 144 في المائة على أساس سنوي في يناير الماضي ليصل إلى 16100 وحدة.وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، في بيان لها اليوم، إن إنتاج السيارات الشخصية العاملة بالطاقة الجديدة كليا تضاعف ثلاث مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليسجل 7952 وحدة في يناير.

ووصل إنتاج السيارات الخاصة الهجينة (العاملة بالطاقة الجديدة والوقود) إلى 2422 وحدة، بارتفاع بنسبة 80 في المائة على أساس سنوي. بينما شهدت المركبات التجارية الهجينة انخفاضا معتدلا في إنتاجها بنسبة 4 في المائة لتسجل 834 وحدة.وأظهرت نتائج بيانات رسمية أنّ 97 في المائة من مركبات الطاقة الجديدة المنتجة في يناير الماضي ستستفيد من سياسات ضريبية تفضيلية.

وكانت الصين قد اتخذت تدابير لتعزيز استخدام المركبات العاملة بالطاقة الجديدة في محاولة منها للحفاظ على الطاقة ومكافحة التلوث، بما فيها الإعفاءات الضريبية والمساعدات المقدمة لشراء تلك السيارات، كما طلبت من الدوائر الحكومية شراء المزيد من السيارات العاملة بالطاقة الجديدة.في سياق آخر، سجل حجم القروض الجديدة باليوان الصيني في شهر يناير الماضي ارتفاعا بلغ 2.51 تريليون يوان (385 مليار دولار أمريكي) بزيادة 71 في المئة على العام الأسبق.

وأوضح بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم، أن القروض المذكورة كانت أربعة أضعاف نظيرتها المسجلة في شهر ديسمبر من العام 2015، وارتفع مؤشر (إم 2)، هو المقياس الواسع للعرض النقدي الذي يقيس إمدادات الأموال التي تغطي السيولة النقدية المتداولة وجميع الودائع، بنسبة14 في المائة على أساس سنوي ليسجل 141.63 تريليون يوان بنهاية شهر يناير الماضي.

وأضاف بيان البنك المركزي الصيني، إن المقياس الضيق للعرض النقدي (إم1) الذي يغطي الأموال في التداول بالإضافة إلى الودائع تحت الطلب ارتفع بنسبة 18.6 في المائة على أساس سنوي لتسجل41.27 تريليون يوان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع إنتاج الصين من مركبات الطاقة الجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى