الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس

- اليوم

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين الإقليمي والدولي، مبرزة تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن لن تتواني بالدفاع عن أشقائها في دول الخليج العربي في حالة تعرضهم لتهديد مباشر، مبينا أن الجيش المصري هو جيش كل العرب، وأن عبارة "مسافة السكة" تعكس هذا المفهوم.

وأشارت صحف الخميس إلى تصريحات الرئيس المصري خلاله استقباله أمس وفد إعلامي كويتي، أن بلاده لا تتدخل في شئون الدول الأخرى وأنها تحترم إرادة الشعوب، ولكنها قادرة على صد أي هجوم والرد على أي اعتداء أو تهديد مباشر سواء عليها أو على أشقائها، مستشهداً بموقف إزاء الأحداث في ليبيا، حيث امتنعت عن التدخل في الشأن الليبي أو استغلال الأوضاع الصعبة للشعب الليبي للمساس بمقدراته، وكانت المرة الوحيدة التي قامت فيها بعمل عسكري حين قامت التنظيمات الإرهابية في ليبيا بذبح 21 مصرياً.

فلسطينياً،أخبرت الصحف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر أمس، 20 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة في محافظات الضفة الغربية، وسط نفي وجود أية مبادرة مغربية رسمية لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وتركيا أخبرت الصحف عن مقتل وإضافة 89 شخصاً في استهداف سيارة ملغومة لحافلة تقل عسكريين بالقرب من منطقة إستراتيجية في قلب العاصمة التركية أنقرة.

وبشأن تطورات الأوضاع اليمنية تطرقت صحف اليوم إلى الانفجار الذي استهدف معسكرا للجيش اليمنى في ميناء عدن الجنوبي مخلفا 13 قتيل و 50 جريح على الأقل وإعلان الأمم المتحدة عزمها إطلاق مناشدة لتوفير 8ر1 مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية إلى ملايين الأشخاص في اليمن هذا العام.

دولياً، سلطت الصحف الضوء على اعتراف الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ختام قمته مع زعماء رابطة دول جنوب شرق أسيا «آسيان» في كاليفورنيا بصعوبة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا المفترض دخوله حيز التنفيذ هذا الأسبوع، وانتقاده للتدخل الروسي في سوريا، مؤكدا أن واشنطن ستواصل محاولاتها لمنع تنظيم داعش الإرهابي من ترسيخ موطئ قدم له في ليبيا.

وذكرت صحف أن مسؤولين من الجيشين الروسي والأمريكي سيشاركون غدا الجمعة في أول اجتماع لمجموعة عمل لمناقشة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا