الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس

إسلام آباد - اليوم

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم بتصريحات مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز التي أكد فيها متانة علاقات باكستان مع المملكة العربية السعودية وعمق التعاون الدفاعي بين البلدين، وتأييد باكستان لجهود التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.

وركزت صحف الخميس على اجتماع مجلس وزارة التجارة للدول الأعضاء في مجموعة الثماني الإسلامية النامية الذي انعقد في إسلام آباد وتم خلاله الاتفاق على تطبيق اتفاقية التجارة التفضيلية لرفع حجم التبادل التجاري إلى خمسمائة مليار دولار.

وتابعت تطورات الحملة الوطنية الجارية ضد الإرهاب والفساد المالي والتي طالت شخصيات سياسية بارزة.

وأخبرت صحف اليوم عن عزم القيادة العسكرية على مواصلة العملية الأمنية في مدينة كراتشي للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة المسئولة عن التوتر الأمني في كراتشي.

وتطرقت إلى التطورات الأمنية في باكستان حيث قتل سبعة مسلحون من العناصر المتشددة باشتباكات مع قوات الأمن في مدينة لاهور، بينما قتل ستة من رجال الأمن بهجمات استهدفت نقاط أمنية في مناطق مختلفة.

وأشارت صحف باكستان إلى مراجعة باكستان وأفغانستان للوضع الأمني على جانبي الحدود المشتركة ضمن اتفاق البلدين على تعزيز التنسيق لمكافحة نشاط التنظيمات المسلحة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الخميس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا